آخر الأخبار
The news is by your side.

عقار ومناوي: نحن مع المصالحة الوطنية حتى مع الإسلاميين

 عقار ومناوي : نحن مع المصالحة الوطنية حتى مع الإسلاميين 

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد القياديان بالجبهة الثورية ، مالك عقار ، ومني أركو مناوي ، أنهما مع المصالحة الوطنية الشاملة ، التي تشمل حتى الإسلاميين الذين لم يتورطوا في جرائم او مخالفات قانونية .

وحذر القياديان بالجبهة الثورية ، مالك عقار ، ومني أركو مناوي ، أمس ، في حديثهما لبرنامج حوار البناء الوطني بتلفزيون السودان ، من إقصاء أي فصيل سياسي .

وشدد رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي ، علي أن المشاكسات خلال الفترة المقبلة ستؤدي إلى إنهيار الدولة .

وقال مناوي:”ليس لدي مانع في التصالح مع المعتدلين من النظام البائد” ، وأضاف:”يجب أن يحاسب المجرمين” .

وأشار مني أركو مناوي ، إلي أن أي فساد وجريمة وإقصاء من اليسار لليمين او العكس ، هو (دولة عميقة) .

وشدد مناوي على صدق نوايا قادة الحركات في تحقيق السلام و قال :”تذكرتنا التي جئنا بها للخرطوم هي إتفاقية السلام و ليس تذكرة سفر على خطوط طيران”.

من جانبه دعا رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال مالك عقار ، إلى ضرورة إجراء المصالحات بين السودانيين وتجاوز المرارات .

وقال عقار:”لا توجد صعوبة في تجاوز آثار الحرب” .

وأشار مالك عقار ، إلي أحاديث البعض عن الحرب والتواطؤ مع فلول النظام البائد ، وأضاف في هذا الصدد قائلا: “هناك أشخاص يتحدثون عن الحرب ، وهم بالقرب من القصر الجمهوري” .

وقال القيادي بالجبهة الثورية رئيس الحركة الشعبية – شمال:” أنا مع كل المكونات ، العسكري ، قوى الحرية والتغيير ، وحتى أفراد النظام البائد المعتدلين” .

ودعا إير إلى التفرقة بين الإسلام السياسي والمسلمين .

وكشف عقار ، عن إختلافه الجوهري مع عبدالعزيز الحلو حول مطالبه بشأن تقرير المصير وفصل المنطقتين ، مؤكداً انه ضد ذلك تماماً كما كان ضد إنفصال جنوب السودان .

وطالب مالك عقار بإقامة حوار بين فصائل الجبهة الثورية ومكونات قوى الحرية والتغيير الرافضه لعملية السلام ، وليس (الطعن من الخلف) – على حد تعبيره .

مما يجدر ذكره أن برنامج حوار البناء الوطني ، يبث في الفضائية السودانية ، كل سبت ، ويقدمه الأستاذ لقمان أحمد محمد ، وهذه الحلقة جاءت علي شرف وصول قيادات الجبهة الثورية للخرطوم عقب توقيعها علي إتفاق سلام جوبا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.