آخر الأخبار
The news is by your side.

عضو بالسيادي يؤكد على إهتمام الدولة ورعايتها للمشاريع الخدمية والإنتاجية

عضو بالسيادي يؤكد على إهتمام الدولة ورعايتها للمشاريع الخدمية والإنتاجية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، دكتور عبدالباقى عبدالقادر الزبير ، على إهتمام الدولة ورعايتها للمشاريع الخدمية والإنتاجية.

ودعا الزبير ، خلال وقوفه على أوضاع طلمبات مشروع السليت الزراعي الجنوبي بالكرياب ، بولاية الخرطوم ، إلي مضاعفة الإنتاج ، وتوظيف الإمكانات من أجل التقدم والتطور.

وإعتبر دكتور عبدالباقى عبد القادر، مشروع السليت الزراعي من المشاريع الواعدة والأساسية لتوفير الأمن الغذائي لولاية الخرطوم، بجانب خدمته لقطاع كبير من المواطنين بطرق مباشرة وغير مباشرة.

وأشار عضو السيادي ، إلى أن الوضع الإقتصادي الراهن في البلاد، ناتج عن السياسات التي تعتمد على تلقي الهبات والقروض،لافتا إلى أن السودان يسدد الآن فواتيرها.

وأشاد عضو مجلس السيادة، بالدعم السخي للشركة السودانية للمعادن، لصيانة الطلمبات وإدخلها إلى دائرة الخدمة، ووعد بمواصلة الدعم لإنجاح المشروع.

إلى ذلك أكد والي الخرطوم المكلف ، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، أن الولاية تهدف لتحقيق الأمن الغذائى، عبر الإهتمام بالزراعة ، التي تمثل المخرج الحقيقي من نقص الغذاء.

وأوضح والي الخرطوم المكلف ، أن الحل العاجل لقضية مشروع السليت ، تتمثل فى صيانة الطلمبات والوقوف إلى جانب المنتجين.

وأكد حمزة ، على إهتمام عضو مجلس السيادة ، بالمشاريع الزراعية بالولاية ، وبصورة خاصة مشروع السليت الزراعي.

إلى ذلك أبان مدير مشروع السليت الزراعي ، المهندس حسين آدم حسين، أن المشروع يعول عليه في تأمين الغذاء للولاية ، بإعتباره ثاني أكبر المشاريع الزراعية في الولاية بعد مشروع سوبا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.