آخر الأخبار
The news is by your side.

عزيز جنرال : ما يجري في الجنينة مهدد للأمن القومي

عزيز جنرال : ما يجري في الجنينة مهدد للأمن القومي

سوداني بوست : هدي حامد

لفت الأمين السياسي لحركة جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي عزيز جنرال  الوضع في ولاية غرب دارفور  بالمهدد للأمن القومي وبالخطر الحقيقي على مستقبل العلاقات بين المجتمعات.

وشدد جنرال في تصريح خص به “موقع سوداني بوست الإخباري” بأن علي مكونات حكومة الفترة الانتقالية الإسراع في تشكيل مفوضية العدالة الانتقالية ولجنة الحقيقة والمصالحة و تكوين قوة حفظ السلام في دارفور على نحو ما هو منصوص في إتفاقية جوبا لسلام السودان وذلك من أجل فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ووقف الفوضى والانتهاكات لحقوق الإنسان، والهجمات البربرية المتكررة ضد الأبرياء في جميع مناطق إقليم دارفور.

وناشد عبدالعزيز الأطراف المتحاربة في الجنينة بضرورة ضبط النفس ونبذ ثقافة الآنتقام لتفويت الفرصة علي أعداء السلام وتجار الأزمات .

و دعا نشطاء الفيسبوك للابتعاد عن بث رسائل الكراهية والتحريض، ووصف جنرال ربط إتفاقية جوبا بأحداث الجنينة بالمحاولة اليائسة من قبل ضعفاء النفوس وعناصر النظام البائد، وأضاف بأن هولاء لا يملكون رؤية واضحة للسلام وزاد بأنهم لديهم فقط القدرة الخارقة لإجهاض وإفساد المناخ العام وتبخيس للجهود التي تقود إلى لبناء السلام المستدام والتسامح والتعايش السلمي بين المكونات الثقافية والاجتماعية.

وحذر جنرال من حدوث تأخير تكتيكي أو العمل على تنفيذ الاتفاقية بصورة إنتقائية وفقاً لأساليب الأنظمة الشمولية السابقة مبررا بأن ذلك سيؤدي إلى ذوبان المؤسسات الرسمية وتفكيك النسيج الاجتماعي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.