آخر الأخبار
The news is by your side.

عدد من القضايا بإجتماع لجنة الأمن بإقليم النيل الأزرق

عدد من القضايا بإجتماع لجنة الأمن بإقليم النيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

عقدت لجنة الأمن بإقليم النيل الأزرق ، بالمقر المؤقت للأمانة العامة لحكومة الإقليم ، بالمجلس التشريعي ، اليوم ، إجتماعاً برئاسة الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم رئيس لجنة الأمن .

السيد الحاكم أوضح أن اللجنةَ إستعرضت الموضوعات التي تم تداولها خلال الجلسات السابقة ، موضحاً أن لجنة الأمن تناولت القضايا والتحديات الأمنية بصورة عامة ، إلى جانب الترتيبات الجارية لإنجاح برنامج زيارة السيد رئيس مجلس السيادة للإقليم خلال المرحلة القادمة .

وأضاف الحاكم ، أن اللجنة إستعرضت التدابير المتعلقة بتأمين الموسم الزراعي ، مضيفاً أنه أحاط أعضاء لجنة الأمن بنتائج زيارته للعاصمة الإتحادية مؤخراً .

وأبان بادي ، أن اللجنة أمنت على الرؤية المشتركة لبرنامج الإستعدادات الجارية لإستقبال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، ووفده المرافق ، في زيارتهم المرتقبة للإقليم .

وأعرب الحاكم ، عن أمله أن يكون العام الجديد عاماً للسلام والإستقرار والمصالحات والتعايش السلمي بالإقليم .

من جانبه أوضح قائد الفرقة اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله ، أن اللجنة إستعرضت مجمل قرارات لجنة الأمن خلال العام السابق 2022م ، وموقف مراحل التنفيذ التي بلغت نسبة 90% ، الأمر الذي إنعكس إيجاباً على الحالة الأمنية بالإقليم ، موضحاً أن الإجتماع أمن على أهمية التعاون والتوافق بين حكومة الإقليم والأجهزة الأمنية ترسيخاً لدعائم الإستقرار بالإقليم ، وأضاف أن اللجنة أشادت بمستوى المنجزات التي تحققت خلال المرحلة السابقة ، مضيفاً أنه تم الإتفاق على المضي قدماً في برامج التعاون وتكامل الأدوار تحقيقاً للسلام والأمن والإستقرار بالإقليم خلال العام الجديد 2023مَ.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.