آخر الأخبار
The news is by your side.

عبدالنبي يقف على موقع مصائد الاسماك بسدى اعالى عطبرة وسيتيت

عبدالنبي يقف على موقع مصائد الاسماك بسدى اعالى عطبرة وسيتيت

القضارف : روضة محمد توم

ضمن برامج زيارته لولاية القضارف ، والتى تواصلت لليوم الثالث على التوالى ، وقف وزير الثروة الحيوانية والسمكية الإتحادي المكلف ، الاستاذ حافظ ابراهيم عبدالنبى ، ووالى القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، اليوم ، على موقع مصائد الاسماك بمجمع سدى اعالى نهرى عطبرة وسيتيت .

وذلك بحضور مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية ، والمدير التنفيذى لمحلية الفشقة .

حيث التقى الوزير الاتحادى الصيادين بالسد ، واستمع لمشاكل العمل ومعوقاته ، مؤكدا العمل على ايجاد الحلول الناجعة لها ، نظرا لاهمية قطاع الاسماك ، باعتباره من اهم القطاعات الانتاجية .

ودعا الوالى المكلف ، صائدى الاسماك الى تنظيم انفسهم فى جمعيات انتاجية ، ليسهل تمويلهم ، مجددا عزم حكومة الولاية ، على تذليل الصعاب التى تجابه الصيادين من اجل زيادة الانتاج وتوفير حاجة الاسواق من الاسماك .

كما تفقد الوزير الاتحادى برفقة الوالى المكلف ، مشروع الحل الجذرى لمياه القضارف .

حيث استمع الوزير لشرح من مهندس وحدة تنفيذ السدود المسؤول عن المشروع ، ومدير المشروع بالولاية ، عن المراحل التى وصل اليها العمل ، والذى شارف على الانتهاء .

واكد الوزير ، على اهمية مشروع مياه القضارف فى معالجة مشكلة العطش ، والمساهمة فى توفير حاجة الانسان والحيوان من المياه .

من جانبه جدد والى القضارف المكلف ، اهتمام حكومة الولاية باكمال المشروع فى فترة وجيزة ، بعد توفر مطلوباته من قبل الشركة المنفذة ، شاكرا رئيس مجلس السيادة ووزارة الرى والموارد المائية الاتحادية ، على الدعم المقدر الذى قدم من قبلهم لتكملة تنفيذ المشروع الذى يعد من اهم المشروعات الخدمية بالولاية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.