آخر الأخبار
The news is by your side.

عبدالله شنقراي وحزمة جديدة من الوعود لأزمات مستفحلة

عبدالله شنقراي وحزمة جديدة من الوعود لأزمات مستفحلة

سودان بوست : بورتسودان ، صالح احمد

كشف والي البحر الاحمرالباشمهندس عبد الله شنقراي في تصريحات صحفية لـ (الانتباهة ) عن فشل خطة الري هذا العام بدلتا طوكر دون الاشارة الى اسباب و جهات القصور أو حجم المساحات المروية .

ونوه شنقراي الى استحواذ الغابات على 130 الف فدان من اشجار المسكيت ونحو 170 الف فدان من الاراضي المروية، من جملة 406 الف فدان تعتبر المساحة الكلية للمشروع الزراعي .

وحول مياه بورتسودان أوضح عن حصولهم على عرض لشركة كندية بكلفة 584مليون دولار على ان ينجز المشروع في فترة ثلاث سنوات وأنهم بصدد اكمال ما تبقى من اجراءات وضمانات واكمال الدراسات الفنية على حد قوله.

بينما عبر عن رفضه بشدة لإي إغلاق للميناء اوالاعتصامات لما وصفه بالامر المضر للاقتصاد القومي واردف قائلاً حتى من يقومون بهذا العمل ينعكس على مرتباتهم وحوافزهم .

فيما اكد على وجود ازمات مستفحلة بمحليات عقيق وسواكن ، فرضت عليهم “تفعيل عملية الانتاج وتطوير نشاط صيد الاسماك مع وجود حلقات مفقودة بين المنتج والمستهلك، اذ ان سعر كيلو السمك في مواقع الانتاج (200) جنيه، بينما يصل الى (800) جنيه في مواقع الاستهلاك.”.

بينما اقر بوجود ازمة حادة في الخبزنتيجة تنامي ظاهرة التهريب ، وتناقص حصة الدقيق بنسبة 30% من جملة حصة الولاية التي تبلغ اربعة الف جوال بينما الحاجة الحقيقية للولاية تصل لعشرة الاف جوال.

واضاف شنقراي “ومن خلال زيارتي لعدد من المحليات تلقيت شكاوى في هذا الصدد، وان النسبة المخصصة لبعض المحليات اقل من نصف الكمية المطلوبة، اذا ما وضعنا حاجة المواطن للخبز باعتباره اقل تكلفة من جوال الدخن مع ارتفاع تكاليف النقل.”

الى ذلك يعيب متابعون على شنقراي بطء اكمال الهياكل المدنية واستمرار الازمات اليومية بجانب غياب الرقابة اومتابعة تنفيذ القرارات .

الجدير بالذكر ان الباشمهندس عبد الله شنقراي اختير واليا لولاية البحر الاحمر ضمن الولاة المدنيين في اواخر شهر يوليو الماضي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.