آخر الأخبار
The news is by your side.

 عائشة: السجون ليست مكاناََ للتعذيب بقدر ماهي محافل للتهذيب والتدريب

 عائشة: السجون ليست مكاناََ للتعذيب بقدر ماهي محافل للتهذيب والتدريب

الخرطوم : سودان بوست

قالت الأستاذة  عائشة موسى عضو مجلس السيادة الإنتقالي في كلمتها اليوم بمناسبة اليوم العالمي للنزيل، أن السجون ليست مكاناََ للتعذيب بقدر ماهي محافل للتهذيب والتدريب والتأمل في مسيرة الحياة َ من أجل السمو بها للأفضل.

وأكدت حرص الدولة وإهتمامها بتطوير وتأهيل المؤسسات العقابية والإصلاحية.

وأبانت عائشة أن الدولة تبذل جهود مقدرة لتطوير المؤسسات العقابية والإصلاحية والإرتقاء بواقعها لمواكبة التقدم الذي تحقق على مستوى العالم، في هذا المجال سواء على مستوى المفاهيم المتعلقة بالسياسات العقابية والإصلاحية وأهدافها أو على مستوى البنى الهيكلية للمؤسسات المعنية فضلاً عن رعاية السجناء والعمل، من أجل إعادة إصلاح وبناء شخصية النزيل ومساعدته على التكيف مع المجتمع بعد الإفراج عنه والعمل على إزالة النتائج السلبية التي تقع على أسرته بإعتبارهم ضحايا لخطئه.

واضافت ان كل هذه الجهود الإنسانية تصب في مصلحة المجتمع خاصة وأن النزيل أحيانا يكون عائلاََ لأسرة ويمثل أهمية كبيرة بالنسبة لأفرادها ويشكل العمود الفقري لها والمصدر الرئيسي لسد إحتياجاتها المادية والمعنوية.

ولذلك فإن تعرض هذا العائل للسجن يسبب هاجساََ مخيفاََ ليس فقط لأفراد أسرته وإنما للمجتمع ككل لأنها تعاني بفقدانه عددا من المشكلات الإجتماعية والنفسية والإقتصادية التي قد تؤدي إلى إنهيار هذه الأسرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.