آخر الأخبار
The news is by your side.

طباعة (8) كتب لمرحلة الأساس وحذف وتعديل في مناهج الثانوية

 طباعة (8) كتب لمرحلة الأساس وحذف وتعديل في مناهج الثانوية 

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإتحادية عن إكتمال طباعة (8) كتب لمرحلة الأساس ، فيما أصدر المركز القومي للمناهج والبحث التربوي ، تعديلا في نشرته السابقة والتي ألغت بعض المواد وحذفت بعضا منها لطلاب المرحلة الثانوية .

وكشفت وزارة التربية والتعليم ، أمس ، في تعميم صحفي لها ، عن طباعة كتابين للصف الأول وستة كتب للصف السادس ، فيما تبقى كتابين للصف الأول وكتابين للصف السادس هما اللغة الإنجليزية واللغة العربية .

وأشار الأستاذ سامي الباقر ، مدير المكتب التنفيذي بالوزارة ، إلي أن كتب اللغة الإنجليزية لمرحلة الأساس هي سلسلة إسمايل الموجودة أصلا ، لافتا إلى أن الكتب المتبقية يجري الآن طباعتها عبر أكثر من مطبعة ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الوزارة بصدد تأهيل مطابع الولايات لتقوم بطباعة الكتاب المدرسي بالتنسيق مع مطبعة دار النشر التربوي بعد ان تمت إستعادتها وهي الآن تشارك في طباعة الكتاب المدرسي للصفين الأول والسادس أساس .

إلي ذلك قام المركز القومي للمناهج والبحث التربوي ، بتعميم نشرة علي إدارات التعليم بالولايات ، أكد خلالها الإبقاء على الدراسات الإسلامية كمادة إختيارية لطلاب المساق الأدبي ، مع حذف بعض الصفحات من الباب الأول والخاصة بتفسير سورة محمد وباب النظام الإقتصادي ، وألغى المركز في نشرته مادة اللغة العربية المتقدمة كمادة إختيارية لطلاب المساق الأدبي وإبدالها بمادة الأدب الإنجليزي .

وأبقى المركز على مادتي الأحياء والعلوم الأسرية كمادتين إختياريتين لطلاب المساق العلمي لتصبح المواد الإختيارية لطلاب المساق العلمي هي مواد العلوم الهندسية ، الأحياء ، الحاسوب ، العلوم الأسرية ، والفنون ، والمواد الإختيارية لطلاب المساق الأدبي هي الدراسات الإسلامية ، الأدب الإنجليزي ، اللغة الفرنسية ، الفنون .

وحددت النشرة 35 حصة في الإسبوع بواقع سبع حصص في اليوم .

وتشير المتابعات إلي أن تسييرية نقابة التعليم ، كانت قد أعلنت عن إضراب تدريجي يبدأ الثلاثاء المقبل ليوم واحد ثم التوقف عن العمل لمدة ثلاثة أيام إعتبارا من الأحد التاسع والعشرين من نوفمبر الحالي ، وفي حالة عدم الإستجابة التوقف التام عن العمل إعتبارا من السادس من ديسمبر المقبل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.