آخر الأخبار
The news is by your side.

ضم عمليات ري طوكر والقاش لوزارة الري والموارد المائية

ضم عمليات ري طوكر والقاش لوزارة الري بقرار من مجلس الوزراء

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن وكيل وزارة الري والموارد المائية ، المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور ، عن ضم عمليات ري طوكر والقاش ، لوزارة الري بقرار من مجلس الوزراء .

وأشار الوكيل ، في تصريح صحفي ، إلي أن ذلك القرار جاء بناء على طلب الولاة المعنيين ، بعد ورش عمل ضمت كل أصحاب المصلحة بكل من كسلا و بورتسودان نهاية العام الماضي .

وأكد ضو البيت ، جاهزية وزارة الري لإدارة عمليات ري المشروعين ، ضمن المشاريع القومية الأربع (الجزيرة والسوكي والرهد وحلفا الجديدة) ، على أن يساهم المزارعين فى تكلفة التشغيل والصيانة عبر رسوم مياه محددة .

وفي سياق متصل إطمأن وزير الري والموارد المائية ، البروفيسور ياسر عباس ، عبر الإجتماع الدوري للوزارة ، أمس ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، بحضور وكيل الوزارة ، ومديري الإدارات بود مدني ، على موقف إنسياب المياه في العروة الشتوية ، وخاصة المساحات المزروعة بمحصول القمح .

من جانبه أكد مدير الادارة العامة لعمليات الري ، المهندس قسم الله خلف الله ، إكتمال ري معظم المساحات بـ(الرية) الثالثة والرابعة ، مشيرا في هذا الصدد إلى إنحسار شكاوى العطش ، وأن الإختناقات إنحصرت في مساحات قليلة في بعض الأقسام .

وقال مدير الادارة العامة لعمليات الري:” حجم المياه في ترعتي الجزيرة والمناقل بلغ 37.250 مليون متر مكعب” .

وأوضح خلف الله ، أن مناسيب المياه مرتفعة في كل المحابس ، وأن إدارة عمليات الري ، شددت على أن هذا الموسم أفضل من الموسم السابق فيما يلي مكون الري .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.