آخر الأخبار
The news is by your side.

صِراع رباعي على لقب الليغا في أسبوعه الأخير والمُثير

صِراع رباعي على لقب الليغا في أسبوعه الأخير والمُثير

إعداد : الخير صالح عبدالله

نحنُ أمام نهاية حتمية لمسابقة الدوري الإسباني ” الليغا ” التي لم يتبقى لها إلا 4 جولات فقط . التي قد تكون شرسة بكل ماتحمله هذه الكلمة من معني ، خرج ريال مدريد من دوري الأبطال ، تبعه بالتبعية برشلونة وأتلتيكو مدريد .

ثلاثة أندية عملاقة تصارع بكل قوتها لإنقاذ موسمها الذي كان سيئا إلى حدٍ كبير . برشلونة هو الآخر أقل ضررًا من عملاقي مدينة مدريد كونه   نال نصيبه من لقبٍ ما مرموق .

ستكون الجولة الـ 35 صعبة ، ومليئة بالإثارة ، والنجاعة إلى حدٍ كبير . برشلونة يستضيف أتلتيكو مدريد في ملعبه ” الكامب نو ” برشلونة بحاجة للفوز على أتلتيكو مدريد ، في حين إن اللوتشو يسعى بِكل الطرق للانقضاض على برشلونة ، ثم الفوز ببقية مبارياته دون النظر لنتائج برشلونة وريال مدريد .

فيما إذا فاز برشلونة على الأتلتي فإنه بحاجة إلى هدية من إشبيلية كي ينقض على كرسي الصدارة .

في حين لو نجح ريال مدريد في أكرم ضيفه القادم من رامون سانشيز بيزخون بالنقاط الثلاث فإنه يحتاج إلى تعادل برشلونة أو خسارته أمام جاره في المدينة أتلتيكو مدريد .

إشبيلية بدوره ينتظر الهدايا بعدما رفع رصيده إلى 73 نقطة . ويسعى لأكرم وفادة ضيفه بالفوز ثم ينتظر تعادلًا بأي نتيجة سواء إن كانت إيجابية أم سلبية أمام برشلونة والأتلتي ليحتل على اثر ذلك المركز الثاني شرط ان يفوز ببقية مبارياته . سيناريوهات صعبة في مباريات السبت والأحد ينتظر عُشاق الليغا .

باقٍ مباريات الفُرص الثلاث بعد جولة السبت والأحد .

أتلتيكو مدريد يستضيف في ملعبه ريال سوسيداد ، ثم أوساسونا ، قبل ان يختتم مبارياته خارج الديار أمام بلد الوليد .

فيما يرتحل ريال مدريد بعد مباراة إشبيلية إلى ملعب غرناطة ، ثم يشد رحاله ، والمخاطر تحدق به إلى ملعب سان ماميس الصعب لملاقاة أصحاب الدار أتلتيكو بلباو العنيد . ويختتم مبارياته داخل ملعبه أمام فياريال .

برشلونة هو الآخر لم ينعم بمباريات سهلة ، فبعد إنتهاء مباراته أمام أتلتيكو يرتحل الفريق إلى ملعب ” سيوداد دي فالنسيا ” للملاقاة أصحاب الدار ليفانتي ، يعود بعدها ليستضيف سيلتا فيغو في ملعبه ” الكامب نو ” ثم يرتحل إلى بلدية أيبوروا للملاقاة إيبار .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.