آخر الأخبار
The news is by your side.

صِراع الليغا : جولة الحسم تنحصربين أبناء المدينة فمن يخطف اللقب ؟

صِراع الليغا : جولة الحسم تنحصربين أبناء المدينة فمن يخطف اللقب ؟

إعداد : الخير صالح عبدالله

لم يتبقى للحن الليغا سوى عزف آخر قطعة موسيقية وتنتهى على أثره المسابقة الدرماتيكية التي باتت محصورة بين طرفي مدينة مدريد . ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد يُستعدان لخوضِ غمار آخر ماتبقى من مبارياتهما – وكُل منهما يتمني تعثر الآخر لخطف اللقب الغالي الذي بات اللقب الوحيد المُتاح لكلاهما لإنقاذ وترميم ماتبقى من أحزان دفينة .

أتلتيكو مدريد – بلد الوليد

اليوم السبت في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة يخوض فريق أتلتيكو مدريد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني مباراة مصيرية أمام مضيفه بلد الوليد في إطار بطولة الدوري الإسباني .

بلد الوليد صاحب المركز الـ 19 المُهدد بالهبوط يحتاج إلى معجزة كبيرة لهزيمة أتلتيكو مدريد إن أراد البقاء في الليغا – لكن بشرط تعثر ويسكا وألتشي .

هبط إيبار إلى دورى الدرجة الثانية بهزيمته الكبيرة أمام فالنسيا في الجولة الماضية فهل يلحق بلد الوليد برفيقه أم إنه سيقدم هدية ثمنية لنفسه ولريال مدريد وينجح في إلحاق الهزيمة بالمتصدر أتلتيكو مدريد ؟

في المُقابل يعرف دييغو سيميوني صعوبة المباراة ، لأن بلد الوليد سيُقاتل بكل قوة لتحديد مصيره اليوم . ويعلم اللوتشو ان أي أخطاءٍ في لقاءً بلد الوليد ستُكلف فريقه خسارة لقب الليغا .

عمليًا ؛ مباراة اليوم رُبما لم تكن صعبة للهنود الحُمر بقيادة نجومه الكِبار الذي يدركون أهمية المباراة كونها مباراة الموسم . لذا سيُقاتل رِفاق لويس سواريز بكل هوادة لينالوا لقب الليغا .

ريال مدريد – فياريال

في السادسة مساءً يدخل ريال مدريد اللقاء بمعنويات مرتفعة جدًا، بعد فوزه على أتليتك بلباو بهدف نظيف دون رد في أحداث الجولة الماضية ليرتفع رصيده في الدوري إلى 81 نقطة في المركز الثاني من ترتيب الدوري.

ريال مدريد يواصل الضغط على فريق أتليتكو مدريد المتصدر للدوري برصيد 83 نقطة، الفريق الملكي بطل الدوري النسخة الماضية يأمل مواصلة سلسلة الانتصارات دفاعًا عن لقبه والذي كان قد حققه للموسم الثاني على التوالي.

يجب على نادي الريال أن يفوز باللقاء وأن يتعثر أتليتيكو مدريد حتى يخطف اللقب منه، سيقابل خصم عنيد ولدية لاعبين علي أعلي مستوي، ويدرك فياريال صعوبة المباراة لكنه يحضر لها بكل ما أوتي من قوة، فهو قادر على تقديم مباراة تدرس.

ويقع فريق فياريال في المركز السابع من جدول ترتيب الدوري برصيد 58 نقطة بعدما دك شباك إشبيلية بـ 4 أهداف نظيفة في الجولة الماضية.

لكن الميرينجي قدم مباراتين رائعتين، وحقق الفوز في الجولتين الماضيتين أمام غرناطة برباعية مقابل هدف، ثم عبر العنيد أتلتيك بيلباو بهدف نظيف في الجولة الماضية، ليحافظ على الأمل الضئيل المتبقي.

يحل أتلتيكو مدريد في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 83 نقطة، ويتفوق على الوصيف ريال مدريد بفارق نقطتين، وسيمنح تعثر أتلتيكو الفرصة الأخيرة لريال مدريد.

ومن خلال تلك المباراة سيحدد مصير المتوج باللقب لهذا الموسم أو جاره فريق أتلتيكو مدريد الذي يخوض مباراة في وقت ذاته أمام نظيره بلد الوليد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.