آخر الأخبار
The news is by your side.

صوت الجمهور برهان برهن فى الكاميرون فى بطولة كأس الأمم الأفريقية

صوت الجمهور برهان برهن فى الكاميرون فى بطولة كأس الأمم الأفريقية

تقرير : أمونه عثمان

برهان برهن في الكاميرون

إنتهت تجربة منتخبنا الوطني الشاب في بطولة الكاف بسلبياتها و إيجابياتها ولنكن صريحين مع أنفسنا كنا متخوفين من هذه التجربة عطفاً على ماشاهدانه في بطولة كأس العرب في قطر و مقياسا على أداء منتخبنا في تلك البطولة و تزيله للتصنيف و خروجه صفر النقاط.

بعدها تغيرت المنظومة بأكملها وأرتدى المنتخب ثوب جديد بقيادة فنية جديدة ووجوه معظمها تمثل المنتخب لأول مرة، شباب قليلي الخبرة لا يمتلكون حساسية الأدغال الأفريقية ليأتي “برهان” و يبرهن على شيء عورض فيه من معظم الجهات الإعلامية والرياضية لكنه ثبت وأكد على روح الشباب وكان له ما أراد .

ظهور متميز مقياساً على المشاركة الأولى لهم إحرازهم لنقطة من هزيمتين وتعادل وتسجيلهم لهدف أفضل من لاشيء ليخرج “برهان” بثوب الرجل الحديدي الذي تصدى لركلات الأقلام الصحفية التي تحدثت على أنها مجازفة.

تعتبر هذه البطولة بمثابة ظهور مقبول وإكتشاف لبعض اللاعبين أمثال المدافع الصلب ” كرشوم” الذي لم يخض مع المريخ أي لقاء بسبب المشاكل التي أحاطت بإنتقاله و تسجيله لكنه تدرب بمفرده وأكد حظوظه في معسكر القاهرة الذي أثبت فيه أنه متميز ليتم إختياره من “مازدا”ورفقائه, وكذلك ” الفادني -والصادق – ومازن- ولاننسى جوهرة الهلال عبدالرؤوف” شباب ثبتوا مقولة أجيال تسلم أجيال.

إنتهت هذه التجربة ويجب أن لا نتوقف عندها لدينا عناصر شابة تحتاج لبعض التعزيزات والكثير من الإحتكاكات والإنسجام لتؤتي ثمارها يجب البناء عليها ومتابعتها وبذل الغالي والنفيث للمضي بها قدماً لإنجاحها وتغيير الصورة النمطية المعهودة لدى الجماهير،

المرحلة تحتاج لوقفة جماعية وتكاتف لعبورها وهذا يقع عبئه على الجهاز الفني بشكل كبير من متابعة اللاعبين مع أنديتهم وإكتشاف دماء جديدة ويجب أن يكون تركيزنا على فترة أيام الفيفا وإستغلالها خير إستغلال لإكتساب خبرات وإنسجام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.