آخر الأخبار
The news is by your side.

صراع الليغا يشتعل .. والمُستفيد ريال مدريد ..!

صراع الليغا يشتعل .. والمُستفيد ريال مدريد ..!

إعداد : الخير صالح عبدالله

يبدو ان بطولة الليغا باتت تقترب أكثر لريال مدريد بعد الهدية الثمينة التي قدمها أتلتيكو مدريد ليلة أمس لجاره في المدينة ، حينما تعادل الفريقين بهدفين لكلاهما في مباراة ميسي التي سجل فيها هدفه رقم 700.

ومع إعتلاء ريال مدريد عرش الصدارة لم يتبق الكثير من باقي مباريات الليغا سوى 6 مباريات للملائكة البيضاء و 5 مباريات لبرشلونة .

مباريات ريال مدريد المتبقية :

يوم غدًا يستضيف ريال مدريد ضيفه ” خيتافي ” الضيف صاحب الـ 52 نقطة لم يُسجل أي إنتصار في الأربعة مباريات التي جمعتهما مع ريال مدريد ، إذ خسر الفريق 3 مباريات وتعادل في الأخرى ويسعى ريال مدريد الانفراد بالصدارة أكثر.

في حين سيرحل الفريق رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ” سان ماميس ” معقل أتلتيك بلباو العنيد في الخامس من هذا الشهر – وفي جعبت ريال مدريد إنتصار يتيم من جملة 5 مباريات خاضها ضد أتليتك بلباو .

وفي مستهل الجولة الـ 35 يعود ريال مدريد إلى ملعبه دي ستيفانو لملاقاة ضيفه ألافيس صاحب المركز الـ 16 في جدول الترتيب وله من النقاط 35 نقطة .

ويُحل فياريال ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد يوم 15 يوليو / تموز ، علمًا بان الضيف فياريال يُصارع من آجل حجر مقعدًا له في المراكز المؤهلة للأبطال .

ويختم ريال مدريد مبارياته في ملعب ” البلدي دي بوكارتي ” حينما يُحل ضيفًا على متذيل الترتيب ليجانيس صاحب الـ 25 نقطة المهدد بالهبوط .

مُباريات برشلونة :

خسر برشلونة ليلة أمس نقطتين ثمنتين أمام أتلتيكو مدريد حينما إنتهت بهدفين لمثلهما – لتتلاشي حظوظ البلوغرانا في الإحتفاظ بلقب الليغا .

وتبق لرِفاق ليونيل ميسي الذي وصل إلى هدفه رقم 700 . 5 مباريات فقط .

في يوم 5 من هذا الشهر تشد كتيبة المدرب كيكي سيتيين الرِحال إلى ملعب ” لاسيراميكا ” لملاقاة أصحاب الدار فياريال في لقاء يتسم بالندية والإثارة بين الطرفين . حيث لعب الفريقان 5 مباريات بينهما لم يُسجل أصحاب الأرض أي إنتصار للضيف برشلونة ، في حين فاز برشلونة في 4 مباريات وتعادل الفريقين في مباراة .

ديربي برشلونة أو ديربي كاتالونيا، مبارة كرة قدم تجمع بين أهم فريقين في أقليم كاتالونيا وهما نادي برشلونة ونادي إسبانيول وقد اقيمت أول مبارة بين الفريقين خلال العقد الأول من من القرن الفائت وكانت لقاءات الفريقين، ولا زالت تحمل الأثارة والقوة والندية، لقد هيمن الفريقين على كرة القدم في الأقليم من خلال تحقيقهم لكم كبير من كؤوس بطولة دوري كاتالونيا قبل أن تتوقف نتيجة الحرب الأهلية الإسبانية عام 1940.

في 8 يوليو / تموز الحالي يحل إسبانيول ضيفًا ثقيلًا على جاره ونده في المدينة برشلونة في لقاءً لايقبل القسمة على أثنين نسبةً لعداوة الفريقين مُنذ زمنِ طويل.

وبعد إنقضاء الحرب الداخلية يرحل برشلونة إلى معقل بلد الوليد صاحب المركز الـ 14 لملاقاته في يوم 12 من الشهر الحالي .

ويعاود رِفاق ميسي الكرة إلى ملعبهم في ” الكامب نو ” لضيافة أوساسونا الذي يحتل المركز الحادي عشر ، علمًا بان الضيف لم يفلح في تسجيل أي إنتصار على برشلونة في مُجمل مبارياتهم الخمسة ؛ حيث تعادل في مرتين وكانت الغلبة لبرشلونة في 3 مباريات .

وفي خُتام جولة الليغا يلاقي برشلونة مُستضيفه ألافيس في ملعب ” ميندزور روتزا ” في 19 من هذا الشهر .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.