آخر الأخبار
The news is by your side.

صحيفة أمريكية :جماعة من مخابرات الجيش  تقف وراء مجزرة اعتصام القيادة

صحيفة أمريكية :جماعة من مخابرات الجيش  تقف وراء مجزرة اعتصام القيادة العامة

الخرطوم: هدي حامد

ذكرت صحيفة يو اس توداي الامريكية وهي احدي اذرع البنتاجون وزارة دفاع امريكا ان المجموعه التي نفذت محرقة فض الاعتصام في السودان كانت من جماعة جيش المخابرات الوطني التي تم تكوينها من مجموعه من الضباط الكبار والعساكر الصغار الذين تم دسهم في وسط كل القوات النظاميه والامنيه في السودان وانها نفذت عملية فض الاعتصام بمنتهي الوحشيه بواسطه غرفة عمليات كان يتابعها كبار من ضباط الجيش السوداني الذين كانوا يراقبون العملية ويتابعونها بمنتهي الدقه والوحشيه.

وقالت الصحيفه في تقرير قدم مصور مؤخرا ان العمليات التي حاولت بعض المليشيات الموالية للاسلاميين ان تقوم بها لفض الاعتصام ووقوف بعض من افراد الجيش السوداني بجانب المعتصمين ادت بان تكمل العمليه كاملة الاركان لاشراك كل القوات النظاميه والامنيه في السودان لفض الاعتصام بمباركة جنرالات من كل القوات النظامية والامنية في السودان.

واكدت لجنة تحقيق اخري ان اكثر من 15 ألف من الافراد شاركوا في فض الاعتصام ومذبحته وان من بينهم مدنيين يعملون في مليشيات تتبع لنظام البشير وقالت ورقة اخري ان لديها مايثبت بان ١٨٠٠ من المعتصمين تم قتلهم وحرقهم ودفنهم في مناطق متعددة في اطراف العاصمه الوطنية امدرمان وان اكثر من ٤٧٠ اخرون تم تنفيذ حكم الاعدام فيهم ليلة فض الاعتصام.

وبدأت بعض من منظمات دوليه في تنفيذ اجراءت قانونيه دوليه لكبار من ضباط جيوش السودان المختلفه تحت مسمي محاكمة مجرمي محرقة اعتصام الثورة السودانية ان مساءلة البحث والوقوف والمطالبة من كبار مسؤولي السودان العسكريين في اسقاط قانون محاكمة ومساءلة العسكر في السودان في مايعرف بقانون الحصانه.

و  هو خاص بمذبحة الاعتصام . وماترتب عليه في اخلاقيات واقتصاد والمجتمع في السودان انها مدرسة القتل والاستثمار في السودان لابد ان تحاكم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.