آخر الأخبار
The news is by your side.

صحة القضارف تنظم ورشة تنويرية للإعلاميين والصحفيين حول كوفيد 19

صحة القضارف تنظم ورشة تنويرية للإعلاميين والصحفيين حول كوفيد 19

القضارف :روضة محمد توم

نظمت إدارة تعزيز الصحة ، بالتعاون مع برنامج التحصين الموسع ، بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ، بولاية القضارف ، أمس ، ورشة تنويرية للإعلاميين والصحفيين حول كوفيد 19 .

جاء ذلك تحت شعار” التطعيم حماية ليك وللحواليك” ، للفترة من التاسع والعشرين من أغسطس وحتى التاسع والعشرين من سبتمبر الحالي .

وأوضحت مديرة إدارة تعزيز الصحة بالولاية ، الأستاذة إسلام محمد موسى ، أن الورشة تهدف للتنوير بعمليات التطعيم ، وتعزيز توعية المواطنين ، وحثهم على التطعيم ، والوصول إلى المستهدفين .

من جانبه أكد منسق برنامج التحصين بالولاية ، علي شعيب ، أن التطعيم هو أحد الإحترازات الصحية لمكافحة وباء كورونا .

وأعلن شعيب ، عن إدخال لقاح جديد فى هذه الجولة ، وهو جونسون آند جونسون ، إضافة إلى لقاح إسترازينكا .

وأشار منسق برنامج التحصين بالولاية ، إلى إضافة مراكز جديدة بجميع محليات الولاية ، لنقل الخدمة بالقرب من المواطنين ، لافتا إلى أن اللقاح المستخدم آمن ولا يحدث أي آثار جانبية كبيرة .

وأكد شعيب ، أنه لا توجد أي موانع ضد التطعيم ، محذرا من الشائعات التي تصدر ضد التطعيم .

إلى ذلك أوضح مدير الرعاية الصحية الأساسية ، الأستاذ الطيب محمد علي ، أن اللقاح المستخدم محدود ، ويستهدف شرائح معينة ، تشمل كبار السن والكوادر الطبية ، بإعتبارهم خط الدفاع الأول ، وذوي الأمراض المزمنة .

وفى السياق ناشدت المشرف الإتحادي على حملة التطعيم ضد كوفيد 19، الأستاذة حباب نجم الدين أحمد ، الإعلاميين والصحفيين ، بالمساعدة على نشر التوعية والتثقيف للمواطنيين ، وبأهمية التطعيم .

وأشارت نجم الدين ، إلى أهمية وضرورة وصول المعلومات الصحيحة للمجتمع ، تفاديا للشائعات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.