آخر الأخبار
The news is by your side.

صاعقة رعدية تقتل ثلاثة أشخاص بشمال دارفور

صاعقة رعدية تقتل ثلاثة أشخاص بشمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

تسببت صاعقة رعدية في مقتل ثلاثة أشخاص من طلاب الخلاوي وإصابت آخرين بجراح متفاوتة في خلوة (فوز الشرف) بمحلية أم كدادة على الحدود مع ولاية غرب كردفان.

وشهدت المحلية امس الاول أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح والزوابع الرعدية ما أجبر مئات السكان في قرية (أبيض جديدات) غرب أم كدادة على النزوح من منازلهم إلى مناطق أمنه.

وقال المدير التنفيذي للمحلية احمداي عبد الله آدم في تصريحات أن ثلاثة من طلاب خلوة فوز الشرف لقوا مصرعهم واصابة آخرين جراء ضربة صاعقة رعدية ضربت الخلوة.

وأضاف احمداي جرى نقل المصابين إلى منطقة (الأرمن) بغرب كردفان لتقلي العلاج، وقال ان المحلية كونت لجنة لزيارة المنطقة للوقوف ميدانيا على حجم الأضرار التي لحقت بالمواطنين.

ولفت عبدالله إلى أن عورة الطريق حالت من عدم وصول اللجنة منطقة الضرر في الوقت المناسب واشار الى ان الامطار التي هطلت بالمحلية الايام الماضية  تسببت في انهيار عدد كبير من المنازل بمنطقة ابيض جديدات غرب ام كدادة ما اجبر المواطنين الى العيش دون مأوي او مسكن.

وشهدت عدة مناطق في شمال دارفور الأيام الماضية أمطار غزيرة تسببت في أضرار بالغة بممتلكات المواطنين، مما يتطلب تدخل عاجل من قبل السلطات الحكومية والمنظمات الإنسانية لمساعدة المتضررين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.