آخر الأخبار
The news is by your side.

شركاء الإنتقالية يناقش محاور الرؤية السياسية للإنتقال وأولويات الحكومة

شركاء الإنتقالية يناقش محاور الرؤية السياسية للإنتقال وأولويات الحكومة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

ناقش مجلس شركاء الفترة الإنتقالية ، محاور الرؤية السياسية للإنتقال وأولويات الحكومة الإنتقالية بصورة مستفيضة .

جاء ذلك لدي عقد المجلس ، إجتماعه الثامن ، أمس ، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، بالقصر الجمهوري .

وأكدت دكتورة مريم الصادق المهدي ، الناطق الرسمي بإسم المجلس ، إجماع الكل على أهمية إلتزام العمل الوطني المنتج ، القائم على الشفافية والمصداقية واحترام الرأي والرأي الآخر .

وأوضحت الناطق الرسمي بإسم المجلس ، أن رؤية أعضاء المجلس تحقيق خير البلاد وإستقرارها ، وحفظ كرامة أهلها ووحدة اراضيها وسيادتها .

وقال دكتورة مريم:”تم التوافق على موجهات عامة لتكون إطاراََ للحكومة الإنتقالية الثانية ، لتصاغ على هداها برامج الحكومة ، وتنفذها تحت قيادة وإشراف رئيس مجلس الوزراء ، مع التأكيد على الإلتزام بمواعيد إكمال أجهزة الحكم الإنتقالي وعلى رأسها تعيين المجلس التشريعي القيّم على مراقبة اداء الحكومة وإصدار التشريعات التي تكفل حسن آداء مهام الفترة الإنتقالية والتحول الديمقراطي وتحقيق السلام الشامل” .

كما إستعرض المجلس ، تقرير لجنة تحديد وتصنيف الولايات ، التي حددت المعايير وصنفت بموجبها الولايات ، بجانب تسمية ولايات السلام ، والتوصيات بشأن معايير إختيار الوالي أو الوالية .

وتشير المتابعات أن المجلس سيكمل نقاشه في إجتماع تقرر له أن يعقد يوم غد الأربعاء ، وذلك للخروج برؤى متماسكة ومجمع عليها .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.