آخر الأخبار
The news is by your side.

شرطة الخرطوم تعلن عن إصابة 31 من عناصرها خلال تظاهرات الأمس

شرطة الخرطوم تعلن عن إصابة 31 من عناصرها خلال تظاهرات الأمس

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت شرطة ولاية الخرطوم، عن إصابة “31” من عناصرها خلال تظاهرات أمس الخميس 16 يونيو 2022م .

وكشفت الشرطة فى بيان رسمي لها ، عن وفاة مواطن يدعى هاشم ميرغني “28” سنة.

وجاء فى بيان الشرطة :” أنه بتأريخ الخميس الموافق ١٦ / ٦ / ٢٠٢٢م إنطلقت تظاهرات بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة ، حسب جداول التظاهرات المعلنة ، إستهدفت خلالها القصر الجمهوري والمجلس التشريعي” .

وأوضح البيان إتخاذ قوات الشرطة جميع التدابير اللازمة لتأمين المظاهرات .

وأشار البيان ، إلى قيام المتظاهرين بإغلاق الطرق الرئيسية ، والإنحراف بالمظاهرات عن السلمية المعلنة ، وذلك بحرق كميات كبيرة من الإطارات بالشوارع ، وإستخدام الغاز المسيل للدموع بكميات كبيرة تجاه القوات ، والحصب بالحجارة والزجاج ، وتخريب ممنهج للشوارع ، والإعتداء على القوات التي تعمل على تأمين المناطق الإستراتيجية ، ومقار الشرطة .

وأكد البيان ، على تعامل القوات مع المتظاهرين بالقوة القانونية المعقولة ، بتفريقهم عبر الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) ، نص البيان :

بيان صحفي رقم (٣)
– بتاريخ الخميس الموافق ١٦ / ٦ / ٢٠٢٢م إنطلقت تظاهرات بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة حسب جداول التظاهرات المعلنة إستهدفت خلالها القصر الجمهوري والمجلس التشريعي (البرلمان) .
– إتخذت قوات الشرطة جميع التدابير اللازمة لتأمين المظاهرات حيث قام المتظاهرون بإغلاق الطرق الرئيسية والإنحراف بالمظاهرات عن السلمية المعلنة بحرق كميات كبيرة من الإطارات بالشوارع وإستخدام الغاز المسيل للدموع بكميات كبيره تجاه القوات والحصب بالحجارة والزجاج وتخريب ممنهج للشوارع والاعتداء على القوات التي تعمل على تأمين المناطق الإستراتيجية ومقار الشرطة ، رغم ذلك تعاملت القوات معهم بالقوة القانونية المعقولة بتفريقهم عبر الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه .
– وقد أصيب في هذه الأحداث عدد (٣١) من افراد الشرطة إصابات متفاوته وأفادت المعلومات عن وفاة المواطن هاشم ميرغني محمد إبراهيم (٢٨) سنة نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته حيث لم يرد بلاغ رسمي لدى مضابط الشرطة وتؤكد الشرطة إطلاعها بجميع المهام الموكلة لها والتى نص عليها القانون انطلاقا من واجبها المهني والدستوري في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.