آخر الأخبار
The news is by your side.

شبكة الصحفيين بشمال دارفور تستضيف لجنة إزالة التمكين بالولاية

شبكة الصحفيين السودانيين بشمال دارفور تستضيف لجنة إزالة التمكين بالولاية

  الفاشر: سلافة محمد احمد

استضاف المنتدى الدوري لشبكة الصحفيين السودانيين بولاية شمال دارفور نهار امس بقاعة الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وذلك بهدف تسليط الضوء على عمل اللجنة بالولاية وتمليكه للمواطن الذي بات ينتظر نتائجها فيما يخص إزالة التمكين بمؤسسات الخدمة المدنية ومحاربة الفساد.

  وأوضح الاستاذ/ محمد سالم جاد لله عضو لجنة إزالة التمكين بالولاية أهداف اللجنة المتمثلة في استرداد الأموال المنهوبة وتفكيك نظام الثلاثين عام وكذلك تأمين وحماية المرحلة الانتقالية خاصة فيما يتعلق بالأراضي والسرقة والنهب التي تمت بطريقة احترافية من قبل عناصر النظام البائد بالإضافة إلى فتح ملفات الفساد ومن بينها إعمار الدار ومشروع النفرة الزراعية التي قطعت فيها اللجنة شوطا كبيرا مع المركز لاستردادها ومحاسبة مرتكبيها.

وأشار سالم إلى التحديات التي تواجه عمل اللجنة ومنها طبيعة مجتمع الولاية وتركيبته الاجتماعية مما ساعدت في عدم الإدلاء بالمعلومات التي تساعد اللجنة في معرفة الحقائق عن عناصر النظام البائد.

َ مناشدا الأجهزة الإعلامية ببث المعلومات الحقيقية لأحداث التحول الديمقراطي وأقر سالم بعدم التطهير بمؤسسات الخدمة المدنية منوها إلى أن اللجنة قد عملت بالتوجيهات الأخيرة التي صدرت من المركز والقاضية بالقبض على قيادات النظام السابق والناشطين وذلك باتخاذ إجراءات قانونية تحت المواد المتعلقة بالقانون الجنائي عقب التخريب التي حدثت بعدد من ولايات السودان.

إلى ذلك أكد الاستاذ/خليل تكراس مقرر لجنة إزالة التمكين بالولاية أن اللجنة ظلت تعمل في تنفيذ أهدافها التي أنشات من أجلها للمحافظة على الفترة الانتقالية باعتبارها العمود الفقري للثورة، وأضاف أن اللجنة حريصة على تنفيذ توصيات أعضائها خاصة فيما يتعلق بحصر الساحات العامة والخدمة المدنية.

موضحا بأن أوامر اللجنة ستطال الجميع بعدالة دون التشفع لأحد / مشيرا إلى المعوقات التي صاحبت عمل اللجنة من شح المعلومات الناتجة عن حرق دور المؤتمر الوطني وعدم انشاء النيابة الخاصة مما أدى بطء عمل اللجنة.

وأشاد تكراس بأداء الجهاز التنفيذي وتعاونها مع اللجنة في اتخاذ القرارات وتنفيذها عقب توصيات المركز بالقبض على قيادات النظام السابق والناشطين / داعيا الجميع إلى ابعاد اللجنة من الصراعات الشخصية والاتهامات الباطلة للمساهمة في تحقيق أهداف اللجنة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.