آخر الأخبار
The news is by your side.

شامروك روفرز بطلًا لأيرلندا لأول مرة منذ 2011

شامروك روفرز بطلًا لأيرلندا لأول مرة منذ 2011

رياضة: عاصم كريشان

توج فريق شامروك روفرز بلقب الدوري الأيرلندي للمرة الـ 18 في تاريخه والأولى منذ عام 2011. وتمكن شامروك من حسم اللقب بعد أداء مميز قدمه كبير الكرة الإيرلندية طوال الموسم حيث حقق كبير العاصمة دبلن 42 نقطة من 16 مباراة ومع تبقي مباراتين فقط وبفارق نقطي مع غريمه التقليدي بوهيميان وصل إلى 8 نقاط.

وكان شامروك قد تعادل مع سان باتريك أثلتيك دون أهداف على ملعب تالات في الجولة السادسة عشر. وفوز انتهاء اللقاء قام لاعبو شامروك بالاحتفال باللقب الغائب منذ 9 سنوات دون جماهيرهم بسبب قيود جائحة فيروس كورونا.

وسيسعى شامروك أول فريق يُمثل الكرة الإيرلندية في دوري المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي في عام 2010، إلى تحقيق إنجاز جديد يتمثل ببلوغ الفريق العريق دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يثق المدرب ستيفان برادلي باللاعبين المتواجدين في فريقه وأن مستويات الفريق هذا الموسم تؤهله ليكون منافسًا شرسًا على التأهل لدور المجموعات.

جدير بالذكر أن شامروك روفرز هو أول فريق إيرلندي يبلغ دور المجموعات لمسابقة أوروبية، كان ذلك في موسم الدوري الأوروبي 2010-2011 حين نجح فريق العاصمة الإيرلندية بالفوز على الفريق الصربي العنيد بارتيزان بلغراد في قلب العاصمة الصربية ليخطف تأهلًا تاريخيًا للكرة الإيرلندية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.