آخر الأخبار
The news is by your side.

سناء حمد تستجوب اللجنة الأمنية حول إنقلابها على البشير !

سناء حمد تستجوب اللجنة الأمنية حول إنقلابها على البشير !

بقلم: محمد هارون عمر

الطاهر حسن التوم الكوز الأريب يحاور الوزيرة والقيادية في الحركة الإسلامية سناء حمد العوض عن دورها في التحقيق مع من أطاحو ا بالمشير البشير في أبريل٢٠١٩م. قالت إنها تلقت توجيهًا من الزبير محمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية طلب منها التحقيق مع اللجنة الأمنية. لمعرفة أسباب أطاحة الجيش بالبشير قالت إنها استجوبت الفريق عوض بن عوف وصلاح قوش والجيلي وربما شخصيات قيادية حاكمة الآن شملها التحقيق من اعضاءاللجنة الأمنية قالت إنهم أجمعوا على أنهم قامو ا بالإنقلاب حفاظًا على وحدة الجيش والخوف من إنقسامه وإنشقاقه… مثل هذا الحديث بثه الآن الهدف منه الآتي :

اولاً تأكيد علو. كعب. الحر كة الإسلامية. وأنها لا زالت مو جودة وقابضة على مفاصل الدولة. فهاهي تحاسب أكبر دقن وتحاسبة بواسطة امرأة وأنها هي المارد الذي لايُقهر.

ثانيًا: عدم الاعتراف بشيء اسمه ثورة ديسمبر لولا الحركة الإسلامية لظل البشير يحكم حتى الآن. كم مرة. كرروا بأنهم هم من أتوا بجماعة البرهان ، هذه العناصر الحاكمة هي امتداد لنفوذهم.

ثالثًا: انهم. قادرون للعودة إذا شاءو ا وهاهي بلقيسهم تحاسب قادة. الجيش.

رابعًا: الثورة. أكذوبة فاللجنة الأمنية طردت البشير وطردت حمدوك والآن يمكن أن تعيد نفس السيناريو . وتخصلت من ق ح ت في غضون. دقائق . فعلى القوى السياسية أن تحذر هذا المارد الذي يتحكم. فيَ مفاصل القوات النظامية، هي تتحدى رجال ق ح ت لو بوسعهم منازلة المارد؟

خامسًا: سحب البساط من ارجل المتخاذلين من الكوادر العليا في كل المؤسسات الحاكمة الموجودة. وأنها قادرة. على المحاكمة. والمحاسبة بواسطة. الكادر النسائي.

سادسًا: لرجال الحرب عليهم أن إلا يخالفوا أمر الحركة وإلا تمت محاسبتهم ذات يوم بنفس الآلية المذلة . يجب أن يواصلوا الحرب حتى يتم سحق الدعم السريع صاغرًا. وهذا اللقاء بمثابة. إنذار ودق لناقوس الخطر لكل قائد توسوس له نفسه في أن يجنح للسلم.

سابعًا: موجهات الحركة الإسلامية على القادة أن يعضوا. عليها. بالنواجذ وأهمها شعار الحرب الحرب ولا مجال لكلمة سلام في الوقت الراهن… اللقاء فضح القادة.

ثامنًا: هذا الحوار كشف تزلفهم وتشبثهم بتنظيم عقائدي دون أن يحفلوا للوائح الجيش التي تمنع ادلجة الضابط…

تاسعًا: لماذا تململ الجيش، وهو معرض للإنقسام والإنشطار؟ هذا ماتجاهلته سناء والطاهر حسن التوم؛ السبب الثورة الملونيات المظاهرات المواكب العصيان .هذه هي العناصر التي زلرلت. وخلخلت وضعضعت و أسقطت النظام. الانحياز كان تحصيل حاصل البشير اسقطته الثورة وليست اللجنة الأمنية !

ألم يتمرد ويتنمر الدعم السريع وخذل البشير ووقف مع الثورة وقبض على البشير بدلا من سحق الثورة الذي حلم به البشير ؟ اللجنة الأمنية لم يكن أمامها خيار غير الانحناء لعاصفة الثورة، فركبت موجة الثورة على مضض، هذه هي الحقيقة العلقمية والحنظلية ياسناء حمد ويا الطاهر حسن التوم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.