آخر الأخبار
The news is by your side.

سليمان يتفقد محطة الاكسجين و ( مبادرون ) تكشف محاور عمل المحطة

سليمان يتفقد محطة الاكسجين و ( مبادرون ) تكشف محاور عمل المحطة

القضارف :روضة محمد توم

تفقد والي القضارف د. سليمان علي محطة المرحوم هاشم العوض لانتاج الاكسجين والهواء السائل و خلال تفقده المحطة امتدح سليمان الجهود المبذولة من وزارة المالية و الصحة والتنمية الاجتماعية والجهات ذات الصلة في تطوير وتوطين العلاج بالداخل وتقليل معاناة المرضي واكد العمل علي تقديم وتوفير افضل الخدمات الصحية لانسان الولاية.

وكشف تقرير منظمة ( مبادرون القضارف )ان العمل بالمحطة جاء عبر عدد من المحاور من خلالها
بدأت محطة انتاج الاكسجين بولاية القضارف في انتاج الاكسجين والتي تتمثل في التالي:-

المرحلة الأولى:
بدأت بتوريد المحطة وإنشاء المبنى والتأثيث، بتكلفه كلية بلغت (141346) دولار والتي انتهت ببدء العمل في الحادي عشر من ديسمبر ٢٠٢٠م الماضي.

بدأ العمل بالدعم المقدّر للمتبرعين من خلال الهيئة النقابية للاطباء السودانيين بالمملكة المتحدة
بجمع مبلغ (72346) دولار بما يمثل (90%) من قيمة المحطة و(51%) من إجمالي تكلفة المشروع.

بمشاركة الداعمين من الخارج لقيام المحطة متمثلين في التالي :
مجموعة مانشستر لدعم الثورة- المملكة المتحدة.
مجموعة كرامة – المملكة المتحدة.
مجموعة مانفستو ١٣- الكويت.
مجموعة اطباء في الفن – المملكة المتحدة.. الي جانب ذلك ساهم ديوان الزكاة ولاية القضارف بمبلغ (3.300.000) جنيه بنسبة (17%) من إجمالي تكلفة المشروع.

وكان نجاح فكرة قيام وانشاء محطة انتاج الاكسجين يرجع لجهود منظمة مبادرون القضارف في استقطاب الجهد الشعبي لمواطني القضارف عبر (منظمة مبادرون القضارف ) بمبلغ ( 6.300.000 ) بنسبة (32%) من اجمالي التكلفه والمتابعة والإشراف على التنفيذ، تلك هي المرحلة الاولي لقيام المحطة.

المرحلة الثانية :
حيث كانت المرحلة الثانية تتمثل في ربط وتوصيل أقسام العناية المكثفة والقلبيه ومجمعات العمليات بمحطة الاوكسجين بكلفة مالية بلغت ( 21950 دولار ) يجري تنفيذها الآن وتحتاج الي إستنفار الجهود والهمم لجمع مساهمات المبادرين وفاعلي الخير داخل وخارج البلاد.

الي ذلك عبر عدد من المواطنين بولاية القضارف عن سعادتهم بعمل محطة انتاج الاكسجين التي تعتبر اضافة حقيقية لولاية القضارف وتوفير حاجة الاكسجين للمرضي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.