آخر الأخبار
The news is by your side.

سلمية سلمية .. لا “مدنية” بلا سلمية  … بقلم: منعم سليمان

سلمية سلمية .. لا “مدنية” بلا سلمية  … بقلم: منعم سليمان

انطلقت ظهر اليوم مليونية “القصاص العادل” التي تطالب بالقصاص من قتلة المتظاهرين السلميين، منذ بداية الثورة وحتى تاريخ مجزرة الأبيض البشعة الأخيرة.

وحذرت لجنة العمل الميداني بقوى إعلان الحرية والتغيير قبل إنطلاق التظاهرات السلمية من محاولات تم رصدها لضباط بجهاز الأمن وأنصار النظام البائد لاختراق مجموعات من الثوار، وقالت ان بعض منتسبي النظام السابق وفلوله قد وزعوا وسط الثوار.

وأضافت اللجنة في بيان أصدرته ليل أمس انها علمت من مصادرها عن قيام هذه المجموعات بتوزيع أسلحة نارية، قائلة ان هذا يأتي ضمن المخطط القذر للنظام البائد لافتعال العنف على نطاق واسع بدفع هذه المجموعات لإطلاق الرصاص الحي على المواطنين والقوات النظامية، وهي محاولة لجر البلاد لدائرة العنف بغرض قطع الطريق أمام ثورة شعبنا العظيم من الوصول إلى أهدافها. 


ان ما صدر من لجنة العمل الميداني حديث خطير يجب ان يؤخذ بعين الإعتبار، وان يتم التعامل معه بكل حذر وجدية، خصوصاً وان هذه “المليونية” تتصادف واستئناف المفاوضات، حيث ستعقد مساء اليوم الجولة الأخيرة والحاسمة من المفاوضات التي تسبق التوقيع على الإتفاق النهائي وتشكيل الحكومة المدنية الإنتقالية، والتي تعمل الثورة المضادة ليلاً ونهاراً على إجهاضها.


يجب على الثوار وخصوصاً لجان التأمين المراقبة والحذر حتى نعبر هذا اليوم المفصلي بكل سلام ووئام ونظفر بالحسنيين: تحقيق العدالة والمدنية، كما يجب ان لا نستجيب للإستفزازات وننجر للعنف وان نتمسك بسلمية ثورتنا مهما حدث، حتى لا نساعدهم في مخططهم الشرير، وحتى لا نضيع مجهودات شهور عديدة ومكتسبات ثورة عظيمة مهرت بالدم والدموع، ونصبح كتلك المرأة التي نقضت غزلها بعد قوة أنكاثا.
#مدنية

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.