آخر الأخبار
The news is by your side.

ساعات تفصلنا عن نهائي القرن بين الأهلي والزمالك 

ساعات تفصلنا عن نهائي القرن بين الأهلي والزمالك 

رياضة: امونه عثمان

يستعد جميع جمهور القارة الافريقية بشكل خاص والعالمية بشكل عام لحضور قمة اليوم الجمعة بين قطبي الكرة المصرية في نهائي دوري أبطال أفريقيا على إستاد القاهرة الدولي عند العاشرة مساء.

تأهل عملاقي القاهرة الى النهائي على حساب الفرق المغربية حيث تأهل الزمالك على حساب الرجاء ب 4-1 بمجموع المباراتين وتأهل الأهلي على حساب الوداد بخمسة اهداف مقابل هدف في حادثة تحدث لأول مرة في تاريخ القارة، أن نهائي افريقي يجمع بين فريقين من دولة واحدة لكنه حدث حقيقي نعم هنا في مصر والأطراف هي الأهلي والزمالك.

 مواجهات الفريقين في البطولة الافريقية 

تواجه الفريقين في البطولة الأفريقية ثمانية مرات فاز الأهلي في خمس وحسم التعادل ثلاث مواجهات، اولى المواجهات عام 2005 في نصف النهائي وفاز الأهلي بمجموع المباراتين أربعة مقابل هدف وتواجها مرة اخرى عام 2008 وفاز الأهلي بمجموع المباراتين برباعية مقابل ثلاث اهداف، وعاود الأهلي الكرة مره ثانية في 2012 وفاز على الزمالك في دور المجموعات بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين وأخر مره تواجه فيها الفريقان كانت 2013 في مرحلة المجموعات أيضاً وفاز الأهلي بخمس اهداف مقابل ثلاث.

إذاً التاريخ يقف مع الأهلي في المواجهات الافريقية المباشرة لذلك سنشاهد مباراة تنافسية كبيرة جداً.

وتم إسناد مهمة قيادة النهائي للحكم الجزائري مصطفى غربال وتعيين المغربي رضوان جيد حكماً لغرفة الفار، ونال هذا الإختيار الرضا لدي جماهير القطبين نظرا لتعاملهم بشكل مهني في المباريات وعدم وجود أي شبه لهم.

وكان الحكم الجزائري ضمن قائمة كبيرة تضم نخبة من أفضل الحكام مثل جوميز ورضوان جيد ونيانت وتسيما وجاساما ولكن الإختيار وقع على غربال بدقة نظرا لمهنيته وأن جوميز أدار نصف النهائي ونيانت أدار لقاء للزمالك في نصف النهائي.
وأدار من قبل الحكمان لقاءات صعبة للأهلي والزمالك.

و أدار غربال لقاء للأهلي أمام تاونشيب وفاز الأحمر بثلاثية وأدار للزمالك لقاء الترجي في العودة الذي صعد من خلاله الزمالك لنصف النهائي وأدار رضوان جيد لقاء للأهلي أمام الهلال في السودان وأدار للزمالك لقاء الترجي في القاهرة.

  

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.