آخر الأخبار
The news is by your side.

زيارة بادي للمدن السكنية المتأثرة بالنزاع القبلي بقيسان

زيارة بادي للمدن السكنية المتأثرة بالنزاع القبلي بقيسان

الدمازين : فريد الأمين

زار الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم ، المدن السكنية التاسعة والعاشرة والحادية عشر ، بالضفة الغربية بمحافظة قيسان .

ووقف الحاكم وعددا من أعضاء حكومة الإقليم ، على أوضاع المواطنين وتحديات الإستقرار عقب الأحداث الآخيرة .

خطاب جماهيري :

الحاكم خاطب المواطنين بالمدينتين التاسعة والحادية عشرة ، داعيا إياهم الى ضرورة الإنحياز للسلام والتعايش السلمي وتعظيم قيمة الحوار ونبذ العنف .

وأعلن بادي ، عن جاهزية حكومة الإقليم لدعم جهود محافظة قيسان في سبيل ترقية وتطوير الخدمات التي تهم مواطني المدن السكنية في مجالات دعم التعليم والمياه وتوفير الدواء والمساعدات الإنسانية وتنفيذ مشروع طريق الدمازين قيسان بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة .

ودعا الحاكم ، الإدارة الأهلية بالمنطقة الي ضرورة الإضطلاع بدورها في تحقيق أهداف الإستقرار .

جمع السلاح :

ووجه قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية ، الى ضرورة التحرك الفوري لجمع السلاح من المواطنين ، وفرض هيبة الدولة ، وتعزيز سيادة حكم القانون ، صوناً وحمايةً للنسيج الإجتماعي بالإقليم .

قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية:

أعرب عن تقديره لزيارة حاكم الإقليم ووفده المرافق للمدن السكنية بالضفة الغربية، ونقل تحيات القيادة العليا على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية وقيادة منطقة النيل الأزرق العسكرية، ودعا المواطنين لتعظيم قيمة الحوار والتفاوض وحماية وتأمين السلام عبر الصبر والتعاون مع القوات النظامية بالمنطقة، ووعد بإيجاد الحلول العاجلة للقضايا التي تهم المواطنين بالتنسيق مع قادة ورموز المجتمع بالمنطقة، ودعا لتفويت الفرصة على دعاة الفتنة والمتربصين بأمن وسلامة المواطنين .

الإدارة الأهلية :
تحدث في اللقاءات ممثلين للإدارة الأهلية والشباب والمرأة مؤكدين على أهمية العمل على تعزيز الأمن والسلام ، ودعم الخدمات التي تهم مواطني المدن السكنيه بالضفة الغربية .

كل الاصوات تعالت مطالبة بالأمن والأمان والاستقرار وإعادة الحياة إلى طبيعتها بالمدن السكنية بصفة خاصة والإقليم بصفة عامة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.