آخر الأخبار
The news is by your side.

زيادة 60 مليون فدان في المساحات المزروعة هذا العام

زيادة 60 مليون فدان في المساحات المزروعة هذا العام

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشفت اللجنة الإعلامية العليا للموسم الزراعي ، عن زيادة 60 مليون فدان في المساحات المزروعة هذا العام في السودان ، في القطاعات (المرورية ، الآلية ، والمطرية) ، وذلك في إطار إهتمام الدولة بالقطاع الزراعي .

جاء ذلك عقب الزيارة التي قامت بها اللجنة ، أمس ، إلي مشروع الجزيرة الزراعي.

مستشار رئيس الوزراء للشئون الإعلامية ، رئيس اللجنة الإعلامية العليا للموسم الزراعي ، الأستاذ فائز السليك ، أكد أن الزيارة كانت بهدف الوقوف علي ماتم إنجازه في الموسم الصيفي ، وماوصلت إليه التحضيرات للموسم الشتوي.

وأشار مستشار رئيس الوزراء للشئون الإعلامية ، إلي أن الزراعة هي المخرج الأساسي لتعافي الإقتصاد السوداني ، مشددا علي أهمية إستصحاب التصنيع الزراعي.

وقال السليك:”تم الوقوف على مشاكل الري والتعديات التي تتم على المساحات خارج الدورة الزراعية ، بجانب مشاكل التمويل والوقود”.

وشدد رئيس اللجنة الإعلامية العليا للموسم الزراعي ، علي حرص الحكومة الإنتقالية ، بتوفير كميات الوقود للزراعة والعمل علي تفادي أخطاء المواسم السابقة.

وأكد السليك ، أن التحضيرات للموسم الشتوي تسير بصورة جيدة ، واعدا بالعمل علي التجهيز للحصاد ، كاشفا عن تبرع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك بجوالات خيش لمشروع الجزيرة.

وأشاد مستشار رئيس الوزراء للشئون الإعلامية ، بإدارة مشروع الجزيرة ، ووزارة الري والموارد المائية ، لإنجاح الموسم الزراعي ، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يلعبه المزارعون للنهوض بهذا القطاع.

يشار إلي أن اللجنة الاعلامية العليا للموسم الزراعي ، كان قد تم تكوينها في يونيو الماضي بقرار من رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، وكانت بهدف التحضير لزراعة المحاصيل الصيفية فقط في كل السودان، إلا أنها تحولت إلي اللجنة الإعلامية العليا للموسم الزراعي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.