آخر الأخبار
The news is by your side.

زيادة حجم أعمال منظمة تنمية الصناعات التركية بالسودان

زيادة حجم أعمال منظمة تنمية الصناعات التركية بالسودان

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أگد محمد بشار محمد ، وكيل التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية الاتحادية ، علي العلاقات الاقتصادية المتنامية والمتطورة بين السودان وتركيا في كل المجالات الاقتصادية المختلفة .

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه ، بوفد الصناعات الصغيرة والمتوسطة التركي ، الذي يزور السودان بحضور مدراء الإدارات مكي محمد عبدالرحيم مدير ادارة التمويل الخارجي ، ومدير ادارة المخاطر ربيعة ابراهيم ، ومدير ادارة التنمية القومية المكلف هدي الطيب إدريس .

وأوضح وكيل التخطيط ، ان الوفد التركي الممثل الصناعات الصغيرة التركية في اطار الاتفاق الاطاري الموقعة مع وزارة الصناعة ، مشيرا وكيل التخطيط في تنويره للوفد ، إلى تحسن ألأوضاع الاقتصادية في السودان التي أصبحت مواتية بعد الاصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي تمت من استقرار سعر الصرف وانخفاض معدل التضخم ثم اجازة قانون الشراكات وتمت ألإن بعد الاصلاحات المتوقعة في قانون الاستثمار .

وقال بشار : ان البئية اصبحت حاذبة ومناسبة للمستثمرين .

وقال الوكيل : حددنا لهم قطاعات ذات الأولوية المربوطة بالانتاج الزراعي والتصنيع المرتبطة بالمنتجات الزراعية والحيوانبة .

من جانبه أشار رسيب علي اردوغان ، رئيس وفد منظمة تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة (كوكسيب) التابعة لوزارة التجارة التركية ، الي رغبة المنظمة و توسيع حجم أعمالهم في السودان في الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الانتاج الزراعي والتصنيع في المنتجات الزراعية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.