آخر الأخبار
The news is by your side.

زيادة الإرتكازات النيلية لطوارئ الخريف بجبل أولياء وتوفير طلمبات الشفط

زيادة الإرتكازات النيلية لطوارئ الخريف بجبل أولياء وتوفير طلمبات الشفط

الخرطوم : فاطمة خضر

أعلن مدير إدارة الدفاع المدني بمحلية جبل أولياء ، عقيد شرطة مصطفى صديق مكاوي ، عن زيادة مواقع الإرتكازات على الشريط النيلي إلى ثمانية مواقع ، بدلا عن ستة مواقع محددة مسبقا ، بودأم مريوم والقلعة وكرفس والشقيلاب القصيرة والحريزة وود العقلى ، وأعلن عن تجهيز وتوفير عدد 30 من طلمبات شفط المياه .

جاء ذلك خلال الإجتماع الأول للجنة العليا لطوارئ الخريف بالمحلية ، بحضور مسؤولي البني التحتية ، والدفاع المدني ، وحماية الاراضي ، والتخطيط ، والنظافة ، والمخالفات ، والخدمات .

وشدد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، عبدالسميع عبدالحميد الحسن ، على إعداد تقارير مفصلة حول موقف تنفيذ الخطط التشغيلية الخاصة بالإدارات المعنية بالعمل فى طوارئ الخريف ، والتي يبدأ تنفيذها الأحد المقبل ، بجانب تحديد الإنجازات والإحتياجات الفعلية .

ووجه المدير التنفيذي للمحلية ، بالتنسيق بين مكونات اللجنة العليا لطوارئ الخريف ، ومنسقي لجان الخدمات والتغيير ، فيما يخص معالجة إشكالات الترس النيلي ، وإزالة مخالفات مصارف الأمطار .
وشدد عبدالسميع ، على ضرورة الإهتمام بصيانة الآليات .

من جانبه إستعرض مدير فرع البني التحتية بجبل أولياء ، المهندس محمد أمين صالح ، مراحل سير العمل الجاري في مصبات العزوزاب والكلاكلة القلعة والمنورة، بجانب العمل في تدعيم الترس النيلي بالفتيح العقليين وود العقلى .

ولفت صالح ، إلى إشكالات حفر وتطهير المصارف الرئيسية وتعلية التروس والمتمثلة في ردم المصارف بالأنقاض وإعتراضات من بعض المواطنين على أعمال التروس.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة النظام الصحي بالمحلية ، محمد عباس محمد حسن ، أن خطتهم ترتكز على عدة محاور تشمل مكافحة الملاريا ورقابة الأطعمة والأغذية.

وفي سياق متصل وقف الإجتماع على العمل الجاري في تشجير وتجميل طريق الكلاكلة شرق (الجزيرة الوسيطة) ، وفي إطار إنفاذ موجهات ولاية الخرطوم بتكوين إدارة متخصصة لتحسين المظهر العام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.