آخر الأخبار
The news is by your side.

زادنا : إفتتاح أكبر معمل لزراعة الأنسجة النباتية نهاية مارس

زادنا : إفتتاح أكبر معمل لزراعة الأنسجة النباتية نهاية مارس

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أعلنت شركة زادنا العالمية للإستثمار ، عن إكتمال الإستعدادات ، لإفتتاح أكبر مختبر لزراعة الأنسجة النباتية بالسودان نهاية مارس الحالي .

وأوضح مدير عام الشركة اللواء الركن ، عبد المحمود حسين حماد ، في تصريح صحفي ، أن إفتتاح المختبر بالكدرو يعد إضافة حقيقية للقطاع الزراعي بالسودان عامة ، والقطاع البستاني بصورة خاصة .

وأكد حماد ، أن المختبر يفتح آفاقا واسعة لتطوير الزراعة البستانية في السودان ، في إطار المواكبة العالمية ، وإضافة حقيقية للصادرات السودانية ، فضلا عن زيادة فرص إستغلال الموارد المتاحة .

وكشف اللواء ركن عبدالمحمود ، عن إستعدادات الشركة لإفتتاح مشاريع أخرى في قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني .

وقال حماد:”أن المختبر يحقق نقله نوعية كبيرة جدا في إنتاج الشتول الخالية من الفيروسات” .

إلي ذلك أوضح مدير المشروعات بالشركة ، المهندس عبد الله عباس ، أن المعمل تم إنشاؤه بواسطة شركات أوروبية كبرى من فرنسا ، ألمانيا ، وإيطاليا .

وقال عباس:” المختبر يهدف إلى توطين هذه تقانة زراعة الأنسجة النباتية بالسودان ، وتوفير فرصة الشهادات للمنتجات السودانية في الأسواق العالمية .

وفي السياق ، أكد مدير الإدارة الزراعية بشركة زادنا ، القاسم دفع الله ، أن بإفتتاح المعمل تكتمل الحلقة الإنتاجية في مجال المختبرات الحديثة .

وأشار دفع الله ، إلي إفتتاح معمل ضبط الجودة والتربة والمياه سابقا ، وكذلك معمل الأمراض النباتية ، لافتا إلي أنها معامل متقدمة تمت بالشراكة مع جهات أجنبية ، بغرض تطوير الزراعة في السودان .

وتشير المتابعات إلي أن المعمل يعتبر الأضخم والأحدث من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط ، ويتم عبره تطوير وتحديث الإنتاج البستاني في السودان ، وذلك بإستخدام أحدث التقانات العالمية في هذا المجال .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.