آخر الأخبار
The news is by your side.

ريال مدريد يقهر برشلونة في عقر داره ويتصدر الليغا

ريال مدريد يقهر برشلونة في عقر داره ويتصدر الليغا

إعداد : الخير صالح عبدالله

في آجواء مُلبدة بالغيوم لكل الفريقين ، بدأت أحداث كلاسيكو الأرض بين العملاقين بحسابات صعبة نسبيًا . مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان مُهدد بالإقالة في حالة خسر اللقاء ؛ أما الوافد الجديد كومان فيّمني نفسه ببداية مثالية للغاية رفقة برشلونة .

بدأت مُجريات اللقاء الذي أحتضنه ملعب ” كامب نو ” لحساب الجولة السابعة من مُنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم ” الليغا ” مُلتهبة نوعًا ما في ظل الغيابات التي ضربت هيكلة ريال مدريد ، لكن زين الدين زيدان دفع بالمتواجدين في ظل غياب كل من : دانى كارفخال ، وإيدين هازارد – اما في صفوف برشلونة فكان غياب الفريق الأبرز متمثل في الحارس الألماني تير شتيغن .

وقبل ان ترتب أصحاب الدار شؤونهم الداخلية باغت فيديريكو فالفيردي الجميع بتسجيل هدف الأسبقية في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء . برشلونة حاول معادلة النتيجة في مرات عديدة لكن يقظة دفاعات الميرنغي أفسدت كل هجمات أصحاب الأرض ، أو بمعني أدق قتل وأد هجماتهم في مهدها .

لكن الدقيقة الثامنة شهدت ميلاد هدف التعادل للبرسا عن طريق الصغير أنسو فاتي الذي أصبح أصغر لاعب في برشلونة يُسجل في الكلاسيكو .

كل محاولات الفريقين الخجولة لم تُسفر عن شيء يستحق الذكر حتي لحظة إنتهاء الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكلاهما .

وفي مُستهل الشوط الثاني عرفت المعركة سجالًا بين الطرفين لم يسفر عن شيء ، حتي جاءت لحظة تنفيذ ركلة ركنية لصالح ريال مدريد ، فأثناء وصول الكرة إلى القائم الأول وقع مدافع برشلونة في المحظور ، حينما قام بشّد فنيلة قائد ريال مدريد سيرجو راموس ترتب على ذلك فشله في الإرتقاء للكرة ؛ رأت تقنية الفأر بإن هُناك حدث يستحق ” التأكيد ” وبالفعل قام الحكم بإحتساب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد نفذها اللاعب سيرجو راموس بنجاح في الدقيقة الـ 63 معلنًا عن تقدم فريقه في النتيجة .

وقبل إنتهاء المباراة بربع ساعة تعرض صاحب الهدف الأول فالفيردي للإصابة خرج على إثرها ليحل محله لوكا مدريتش الذي كافأ مدربه بهدف تأمين النتيجة وحصد النقاط الثلاث حينما تلاعب بحارس برشلونة كما يحلو لهُ ، وسدد كرة عانقت شباك برشلونة في الدقيقة 89 لتنتهي أحداث اللقاء بتفوق ريال مدريد على برشلونة يحتل الأول على إثرها صدارة الترتيب بـ 13 نقطة فيما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند النقطة السابعة بالمركز العاشر .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.