آخر الأخبار
The news is by your side.

رومان يُقيل فرانك .. تعرف على عدد ضحايا رئيس تشلسي 

رومان يُقيل فرانك .. تعرف على عدد ضحايا رئيس تشلسي 

إعداد : الخير صالح عبدالله

لفترات طويلة للغاية لم يدم مدرب لنادٍ تشلسي كثيرًا سُرعان ما تسوءُ نتائجه لتأتي اللحظة المفصلية على يد رئيس النادي رومان إبراموفيتش الذي لايملك أدني ذرة رحمة بالمدربين . وللروسي الصامت تاريخ طويل مع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب تشلسي .

بإقالة آسطورة النادي فرانك لامبارد أصبح الإنجليزي التقني رقم 13 الذي تتم إقالته على يد المالك الروسي رومان إبراموفيتش في تشلسي منذُ 2013 . فبعد أداءً باهت منذُ عدة أشهر أثر بِشكل كبير على نتائج البلوز أعلن النادي قبل أيام إقالة فرانك لامبارد بعد هبوط الفريق إلى المركز التاسع في ترتيب سِلم البريميرليغ ليتوصل الفريق إلى إتفاق مبدئي مع الألماني توماس توخيل الذي يتواجد بالفعل في لندن .

هُناك تاريخ طويل من الإقالات لتشلسي ظل ينتهجه مع كافة المدربين حينما تُصبح نتائج الفريق رمادية – ولم يسلم من سيف الإقالة أحد ، حتي المدرب الذي نجح إنتشال تشلسي من قاع الظُلمات إلى نور الألقاب تم إقالته . والحديث هُنا عن جوزيه مورينيو الذي حقق مع الفريق 6 ألقاب ؛ لتتم إقالته حينما ساءت الأمور في عام 2007- 2008 .

تم بعدها تعييّن البرازيلي سكولاري موسم 2008- 2009 لكنه لم يُكمل الموسم بسبب المُشكلات أنفة الذكر لتتم إقالته في فبراير 2009 إزاء تكبد الفريق خسارة ساحقة أمام ليفربول .

أتى بعده كارلوس أنشيلوتي الذي كان قاب قوسين أو أدني من رفع كأس الدوري الإنجليزي ، لكنه للأسف لم يُكمل مع الفريق ليتعرض للإقالة في 2011 .

في بداية العام 2012 تم تعيين مدرب جديد للفريق يدعي أندريه فلاش بواش ، لكنه لم يُسجل أي تطور على صعيد النتائج في بدايته الأولي لتقوم الإدارة بإقالته ، وتعيين الإيطالي المغمور روبيرتو دي ماتيو الذي تولي الإدارة الفنية لأسود غرب لندن في 8 أشهر فقط خلفًا لفلاش بواش . لكن دي ماتيو إستطاع الفوز رفقة تشلسي بكأس الإتحاد الإنكليزي ، ودوري أبطال أوروبا الذي يُعد أول بطولة أوربية لنادي تشلسي . ومع ذلك وفي الموسم التالي تم إقالته من تدريب الفريق للأسباب المعروفة للجميع .

تسلم رافا بينتير المهمة وأيضًا تمت إقالته ، لينبض الحنين ، ويُداب في جسد رئيس النادي الذي يُقرر إعادة سُلطان العناوين إلى تدريب تشلسي مرة أخري . البرتغالي كافأ الجميع بِلقب الدوري في موسمه الثاني ، لكن في الموسم الذي يليه ساءت نتائج الفريق بصورة مزرية حتي خرج جوزيه مورينيو إلى الإعلام يتهم بعض اللاعبين بـ ” الخيانة ” مما ترتب على تلك الحادثة رحيل البرتغالي قبل نهاية أعياد الميلاد .

تمتلك إدارة تشلسي تاريخ حافل بالإقالات من قبل رئيس النادي رومان إبراموفيتش الذي بصدد كسر عقد أي مُدرب في حالة تراجع نتائجه . فرانك لم يكن الأول ، ولا الأخير فتاريخ رئيس النادي حافل بِالكثير ولا يهتم أيضًا بالأسماء ، والأموال .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.