آخر الأخبار
The news is by your side.

رودريغو : قصة يافع تسلق سلم المجد ولكن

رودريغو : قصة يافع تسلق سلم المجد ولكن

الخرطوم : الخير صالح

ستُفقد نور بدرا ، ظّلا يتلألأ فى سماءِك ، وفجأة يختار الرحيل ، ليس بمحض إرادته ، لكن خريف الشيخوخة قد طرق أبوابه أو كما يظن الرئيس ذلك !

لايبدو الأمر منطقيًا بالنسبة للكثيرين – لكن الواقع فرض التعامل مع الحقيقة المُرة التي تذوقها الجميع ، فعلًا أن صاروخ ماديرا قلع اللون الأبيض وذهب إلى غير رجعة .

تحاول البحث عن قمرًا ليومّض لك عتبة البيت الأبيض أهدافًا فلاتجد أثرا لأحد ، سوى أقدام لاعب ترك إرثًا طيبًا لن يمحوه التأريخ يومًا ما .

وبعد دوامة عنيفة من البحث المضنى يومّض بريق أيقونة من العدم ! نبتتُ من تلك الأراضي الخصبة التي ترفد لكرة القدم مواهب جمةً – فالتأريخ يُخبرنا بأن البرازيل هي الأرض الخصبة للمواهب ، فمن حواري أوساسكو بمدينة ” ساوباولو ” في يوم 9 يناير / 2001م . ولد رودريغو سيلفا غويس . ليلتمس طريقة رفقة أقرانه نحو ركل الكرة ، لأن الكرة هناك تُمثل مصدر رزق ، حيث نادرًا مايهتم الآباء فى البرازيل بتعليم أبنائهم نسبةً لضيق ذات اليد ، لاسيما وان التعليم هناك حكرًا على الأغنياء دون الفقراء .

تدرج رودريغو ، وأنضم إلى فريق سانتوس البرازيلي للفئات السنية فى عام 2011م ، حينها كان فى سن العاشرة ، وتم تعيينه فى البداية لفريق كرة الصالات.

في مارس 2017م ، تم تعيينه مع لاعبي الفريق الأول فى بيرو لمباراة كأس ليبرتادوريس ضد سبورتينغ كريستال ، أستدعي إلى الفريق الأول من قبل المدير الفني دورفال ينيور لإكمال التدريب .

فى 21 يوليو 2017م ، وقع رودريغو ، عقده المهني الأول ، بعد الموافقة على عقد لمدة خمس سنوات .

في 1 نوفمبر من نفس العام ، تمت ترقيته إلى الفريق الأول من قبل المدير المؤقت إيلانو .

شارك رودريغو مع الفريق الأول –والدوري البرازيلي الدرجة الأولى– لأول مرة فى 4 نوفمبر 2017م ، حيث دخل كبديل متأخر لبرونو هنريك ، فى مباراة الفوز 3–1 على ملعبه ضد أتلتيكو مينييرو .

فى 25 يناير التالي ، سجل أول هدف له مع الفريق الأول ، حيث سجل هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة بمباراة الفوز 2–1 فى بطولة باوليستا خارج أرضه أمام بونتي بريتا .

شارك رودريغو لأول مرة فى كأس ليبرتادوريس فى 1 مارس 2018م ، ليحل محل إدواردو ساشا فى مباراة الخسارة 2–0 أمام ريال جارسيلاسو .

فى عمر 17 سنة و 50 يومًا ، أصبح أصغر لاعب فى سانتوس يشارك فى المسابقة .

بعد خمسة عشر يوماً سجل هدفه الأول فى البطولة ، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه من خلال مجهود فردي فى مباراة الفوز 3–1 ضد ناسيونال مونتيفيديو على ملعب باكايمبو .

وفى عمر 17 سنة وشهرين وستة أيام ، أصبح أصغر لاعب برازيلي يسجل فى المسابقة .

فى 26 يوليو 2018م ، قام رودريغو ، بتغيير رقم القميص الخاص به ، من 43 إلى 9 (وهو رقم كان يرتديه بالفعل خلال كأس ليبرتادوريس) .

أما بالنسبة لموسم 2019م ، فقد قام مرة أخرى بتغيير رقمه إلى القميص 11 ، الذي كان يرتديه سابقًا زميله الشاب نيمار .

بداية رحلة التوهج ..!

فى الجولة الرابعة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوربا ، الموسم الماضي ، سجل أيقونة الفريق رقمًا جديرا بالإهتمام والإشادة ، فقد تّم إختياره كأفضل لاعب فى الجولة الرابعة بفضل تسجيله 3 أهداف فى شباك هاتريك ، غلطة سراى التركي ، فى اللقاء الذي إنتهى بتفوق الملوك بنصف درزن من الأهداف .

علمًا بإن اللاعب رودريغو ، لم يُكمل عامه الـ 19 بعد – ليحتل أيضًا ترتيب ثاني أصغر لاعب فى تأريخ البطولة ، يسجل 3 أهداف فى مباراة واحدة بعد أسطورة ريال مدريد رؤول غونزاليس .

ويمتاز البرازيلي الرائع بالسرعة ، ومهاراة المراوغة ، وذكاء التمركز – فرغم ضآلة حجمه ، إلا أنه شجاع فى عملية إتخاذ القرار وفى الوقت المناسب .

اللاعب بلاشك سيكون له شأن كبير جدًا فى مسيرته الكروية كلاعب فى صفوف ريال مدريد .

إنخفاض مستوى اللاعب ..!

قبل إصابة اللاعب الأخيرة ، لم يُكن رودريغو ، بِكامل مستواه التي عُرف بها – فاللاعب شارك كثيرًا رفقة ريال مدريد ، سواء كان محليًا ، أو فى دوري أبطال آوربا – لكنهُ لم يُظهر أي مستوى مُتميز يستحق الإشادة ، والإمتنان مقارنةً بمستواه فى الموسم السابق .

آخر تطورات إصابته فقد أفادت تقارير أخبارية بأن مدة غياب صاحب الـ 19 ربيعًا ، تصل إلى 3 أشهر للتعافي من الإصابة .

رُبما بات عمليًا بأن موسم البرازيلي ، قد إنتهى عن الملاعب .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.