آخر الأخبار
The news is by your side.

روحاني : يحذر من تأثير التطبيع مع إسرائيل على أمن المنطقة

روحاني : يحذر من تأثير التطبيع مع إسرائيل على أمن المنطقة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني ، اليوم الأربعاء ، من تأثير التطبيع مع إسرائيل على أمن المنطقة .

وقال روحاني ، بحسب وكالة مونت كارلو الدولية ، أن علي الإمارات العربية المتحدة والبحرين ، تحمل “عواقب” توقيع إتفاق التطبيع مع إسرائيل .

وإنتقدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، بشكل حاد تطبيع الدولتين المجاورتين لها للعلاقات مع عدوتها الأبرز في المنطقة ، ووصفت تلك الخطوة بـ”حماقة إستراتيجية” تصل حد “الخيانة” .

وتسائل الرئيس الإيراني ، أمام الإجتماع الأسبوعي لحكومته ، وفي إشارة إلي البلدين المعنيين ، “كيف يمكنكم مد أيديكم إلى إسرائيل ، ومن ثم تريدون منحها قواعد في المنطقة؟ ، وتابع : “وهي ترتكب المزيد من الجرائم في فلسطين كل يوم” .

وأضاف روحاني:” كل العواقب الوخيمة التي ستنتج عن ذلك ستقع على عاتقكم ، أنتم الذين تقومون بأمر غير قانوني ضد أمن المنطقة” .

من جهته إعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية ، آية الله علي خامنئي ، في مطلع سبتمبر الماضي ، أن الإمارات “خانت العالم الإسلامي” .

وإعتبرت الخارجية الإيرانية أن “حكام البحرين سيصبحون من الآن وصاعدا ، شركاء في جرائم النظام الصهيوني بإعتباره التهديد الدائم لأمن المنطقة وكل العالم الإسلامي” .

يشار إلي أن الإمارات والبحرين ، هما أول من يوقع إتفاق تطبيع مع إسرائيل منذ إتفاقيات السلام بين مصر والأردن في 1979 و 1994.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.