آخر الأخبار
The news is by your side.

رسميًا اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية واعلان حالة الطوارئ

رسميًا اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية واعلان حالة الطوارئ

الخرطوم: سودان بوست

قالت الأستاذة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، أن مجلس الأمن والدفاع قرر إعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية وإعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات لخريف 2020م برئاسة وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية وعضوية كل الوزارات والولايات والجهات ذات الاختصاص لتنسيق وتوظيف الموارد وتكامل الأدوار المحلية والإقليمية والعالمية.

جاء ذلك عقب اجتماع مجلس الامن والدفاع الذي ترأسه الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي مساء امس (الجمعة) بالقصر الجمهوري.

واستعرض الإجتماع تقارير الخريف لهذا العام ووقف على حجم الخسائر والأضرار البشرية والمادية التي أسفرت عن تأثر (16) ولاية من ولايات السودان, ووفاة 99 مواطناً وإصابة 46 آخرين وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل.

وبحسب وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية الأستاذة لينا الشيخ أن معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام قد تجاوزت الأرقام القياسية التي رصدت خلال العامين (1988- 1946)مع توقعات باستمرار مؤشرات الإرتفاع.

و في ختام الاجتماع أشاد المجلس بكل الجهود الرسمية والمجتمعية التي بذلت للتخفيف من آثار الخريف ، كما دعى للمزيد من التكاتف والتكافل والترابط بين مكونات الشعب.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.