آخر الأخبار
The news is by your side.

رد عنيف من حمدوك على كباشي حول إتفاق الأول مع الحلو

رد عنيف من حمدوك على كباشي حول إتفاق الأول مع الحلو

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

شن رئيس محلس الوزراء , دكتور عبد الله حمدوك، ، ردا عنيفا علي عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق ركن شمس الدين كباشي ، حول إتفاق دكتور حمدوك مع عبدالعزيز الحلو .

وقال رئيس الوزراء في لقاء بثه ، أمس ، تلفزيون السودان: “إن فكرة وجود شخص يوزع الإستحقاقات فكرة قاصرة ، مضيفاً (من يعطي ومن لا يستحق) .

وأشار دكتور عبدالله حمدوك إلي أن الوثيقة الدستورية تحدثت صراحة أن ملف السلام من إختصاص الحكومة التنفيذية ، وأنها منحت رئيس الوزراء الحق في جلب السلام بأي وسيلة ، وأضاف :”لا خطوط حمراء في التفاوض مع الحلو ونحن حا نمشي في هذ الملف إلى أي حد” .

ونفى دكتور حمدوك أن يكون المقصود حرب ضد الإسلام ، مشيراً إلى أن الدين سيظل قوة حية وأن ما يريدونه فقط هو عدم إستغلال الدين في السياسة ، مستدلاً في هذا الصدد بتجارب تركيا وماليزيا ومصر .

وأقر حمدوك بوجود مشاكل وتحديات مع المكون العسكري وقال: “العلاقة مع العسكر فيها مشاكل وتحديات ، وصبرنا عليها نابع من فهم واحد نحن عايزين نكفي بلدنا دي الانزلاقات ، أي شخص يتصور ممكن البلد دي تدار بفصيل واحد بمعزل عن الآخر خاطئ ، لا المدنيين بسوقوها براهم ولا العسكريين بسوقوها براهم” .

وتابع حمدوك “عايزين العلاقة تمشي لقدام عشان مصلحة الشعب ، نحن حريصين على الشراكة ، ونحن بنتعامل مع هذه المسالة بكل الصرامة والجدية” .

مما يحدر ذكره أن عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق ركن شمس الدين كباشي ، كان قد قال في وقت سابق ، تعليقاً على إتفاق حمدوك والحلو ، بخصوص فصل الدين عن الدولة:” أن الإتفاق عطاء من لا يملك لمن لا يستحق” ، وأضاف قائلا: “حمدوك مشى براهو وفصل الدين عن الدولة وهو ما لا يتواءم مع المؤسسية” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.