آخر الأخبار
The news is by your side.

رابطة إعلاميي وصحفيي دارفور تدين تصريحات عنصرية منسوبة لوالي جنوب دارفور 

رابطة إعلاميي وصحفيي دارفور تدين تصريحات عنصرية منسوبة لوالي جنوب دارفور 

سوداني بوست : حسن اسحق 

طالعت رابطة إعلاميي وصحفيي دارفور تصريحات عنصرية تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي  منسوبة  لوالي جنوب دارفور  المكلف حامد التجاني هنون، وهو يصف فيها الصحفي محجوب حسون بالعبد. 

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي نقلت أن الوالي ذكر في تعليقه على حسون بأن( لاتشتري العبد الا والعصا معه أن العبيد  لإنجاس مناكيد ). 

اشارت الرابطة الي  ان الأمر يعتبر  خطاب عنصري ويبث الكراهية بين فئات المجتمع. ويسهم في ضرب النسيج الاجتماعي الذي تعمل الرابطة مع شركاءها في رتقه عبر مجموعة من الورش والندوات التي تناهض خطاب العنصرية و الكراهية. 

اكدت انها  تدين هذا التصرف بأشد عبارات الإدانة وتطلب من والي جنوب دارفور، وتطالبه  بالإعتذار عن هذا السلوك الذي لايشبه قيم وأخلاق السودانيين، وتطالبه  بتقديم إستقالته فوراً أو يقال لما ارتكبه من  جنحة أخلاقية افقدته المسوغ القانوني والأخلاقي لتولي الوظيفة العامة. 

تعلن الرابطة  تضامنها مع الصحفي محجوب حسون حتى يأخذ حقه القانوني والأخلاقي ومقاضاة والي جنوب دارفور  حتى يكون عبرة وعظة لكل من تسول له نفسه أن يسيئ لقيم وأخلاق السودانيين وينشر خطاب الكراهية بين المجموعات الإجتماعية، وتؤكد الرابطة وقوفها بحسم ضد أي محاولة لضرب النسيج الاجتماعي للسودانيين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.