آخر الأخبار
The news is by your side.

رئيس هيئة الأركان عمليات أرض الفشقة ملكا للشعب السوداني

رئيس هيئة الأركان عمليات أرض الفشقة ملكا للشعب السوداني

القضارف: عبدالقادر جاز
جدد الفريق ركن خالد عابدون الشامي نائب رئيس هيئة الأركان عمليات التزامهم التام ببقائهم في أرض الفشقة باعتبارها ملكا للشعب السوداني.

وأكد لدي مخاطبته أمس بساحة ميدان القيادة العامة بالقضارف قافلة الدعم والمؤازرة لقبيلة الزبرما بالسودان أكد على عدم التعدي على دول الجوار أرضاً وشعباً.

وأشاد بالدور الكبير الذي بذله شباب الزبرما بصبرهم على الاذي طيلة الفترة الماضية دون ترك مناطقهم ويعتبر هذا صمودا لحماية الحدود الشرقية، معتبرا أن القافلة قيمة معنوية ولا نحسبها في مكوناتها إنما نحسبها في المشاعر الوطنية والترابط مع الجيش هي القيمة الأساسية.

في ذات السياق قال العقيد معاش عبدالله موسى آدم رئيس وفد قافلة الزبرما إن القوات المسلحة الباسلة تقود معارك الكرامة لتحرير أراضي الفشقة ووقف التعديات المتكررة من قبل الشفتة على الشريط الحدودي، مضيفا بقوله أنهم سعيدين بمفارقة نغمة الفدية التي كانت يطلبها الشفته في السنوات الفائته.

إلى ذلك قال د. خليل بابكر خليل ممثل شباب قبيلة الزبرما إنهم في غاية السعادة بانتصارات القوات المسلحة في استرداد كل أراضي الفشقة، مؤكدا أنهم كشباب تستحضرهم الذاكرة منذ التسعينيات الماضية من اغتصاب المليشيات الاثيوبية لمنطقة الفشقة التي أدت إلى تشرد المواطنيين تاركين خلفهم الزراعة والتعليم وغيرها.

فيما حيا عمدة قبيلة الزبرما بولاية الخرطوم العمدة طه خليل القوات المسلحة بقيادة برهان لتكبدهم المشاق لاسترداد الفشقة واعتبر ماتم بمثابة إنجاز يحسب للقوات المسلحة لفرض هيبة الدولة في المنطقة الشرقية، وجدد إلتزامهم الجاد بعدم المساومة في أي شبر من هذا الوطن.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.