آخر الأخبار
The news is by your side.

د.مريم الصادق: مجلس شركاء الإنتقالية توافق علي إعلان الحكومة اليوم

د.مريم الصادق: مجلس شركاء الإنتقالية توافق علي إعلان الحكومة اليوم

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت دكتورة مريم الصادق المهدي ، الناطق الرسمي بإسم مجلس شركاء الفترة الإنتقالية ، عن توافق المجلس علي إعلان تشكيل الحكومة الإنتقالية الجديدة اليوم .

وأضافت الناطق الرسمي بإسم المجلس ، في تصريح صحفي ، مساء أمس ، أن رئيس مجلس الوزراء ، سيعلن عن تشكيل الحكومة ، بعد حل الحكومة الحالية ، عدا وزارة التربية والتعليم التي لا تزال  تجري المشاورات بشأنها .

وأوضحت المهدي ، أن مجلس الشركاء هو أحد أجهزة الفترة الإنتقالية ، بموجب المادة( 80) من الوثيقة الدستورية .

وأكدت الدكتورة مريم ، أن المجلس يعمل على تعزيز الثقة بين الشركاء ، ومعالجة الخلافات التي تطرأ بينهم ، فضلا علي خلق التوافق على المواقف وقضايا الحكم المختلفة . 

وشددت الناطق الرسمي بإسم مجلس الشركاء ، علي إتفاق جميع الأطراف على ما جاء من مهام للفترة الإنتقالية ، بما فيها تفكيك التمكين والذي تقوم به لجنة تكونت بقرار من رئيس المجلس السيادي .

وكشفت دكتورة مريم ، عن تكوين المفوضيات التي نصت عليها الوثيقة الدستورية وإتفاقية جوبا لسلام السودان قريبا . 

وقالت المهدي: “نحن في مجلس شركاء الفترة الإنتقالية نتوخى العمل الديمقراطي ، ونحرص على سيادة حكم القانون ، ولذا فإن الجميع يرحبون بالحلول القانونية التي تحكمها آليات الدولة العدلية” . 

وحول إنشاء الأقاليم وإرتباطها بمؤتمر الحكم الإقليمي من عدمه ، أكدت الناطق الرسمي بإسم مجلس الشركاء ، أن المجلس قام بتكوين لجنة لبحث ما جاء في إتفاقية سلام جوبا في هذا الأمر ، ومن المتوقع أن ترفع عملها بعد إسبوع . 

وأضافت المهدي ، أن المجلس حدد عقد جلسة ليوم غد الثلاثاء ، وذلك لإستعراض برنامج الحكومة ، ليتوافق عليه الجميع وتوقعه كافة الأطراف وتلتزم به الحكومة الجديدة .

يشار إلي أن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، كان قد ترأس ، مساء أمس ، بالقصر الجمهوري ، الإجتماع الثامن لمجلس شركاء الفترة الإنتقالية بحضور كافة الأطراف .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.