آخر الأخبار
The news is by your side.

دنيا عجيبة..سألت عنه..عن زميلنا شبونة

دنيا عجيبة..سألت عنه..عن زميلنا شبونة

بقلم: صلاح الدين عووضة

دنيا عجيبة !!

سألت عنه ..

عن زميلنا شبونة ؛ وقد كان ترشح لانتخابات نقابة الصحافيين..

بل – على ما أظن – ترشح لمنصب النقيب..

فقيل لي أنه قد تم استبعاده بسبب الشهادات ؛ فهو لا شهادات له..

فهمهمت : دنيا عجيبة..

ثم تذكرت حكاية أنيس…وهيكل…والشهادات..

وذلك حين قيل لأنيس منصور أن عدوه هيكل اتضح أنه بلا شهادات..

فجاءت إجابته صادمة للقائلين..

قال : شاطر ؛ اكتشف موهبته فانطلق بها سريعاً..

انطلق متجاوزاً الأوقات…والمسافات…والبيروقراطيات..

والمهم ما هو عليه الآن ؛ لا شهاداته..

هكذا قال أنيس ؛ ولعله غمغم : دنيا عجيبة..

لعله غمغم بذلك وهو يتذكر أستاذه – وصديقه – العقاد..

فهو صار موسوعة علمية…وفكرية…ولغوية…وفلسفية…وأدبية..

صار نجماً…وعلماً…ورقماً..

صار مقارعاً لمن يحملون أعلى الشهادات ؛ ومنهم طه حسين..

صار عباس محمود العقاد وكفى ؛ ومن غير شهادات..

وكم من صاحب شهادات الآن – في مجال الصحافة – لا يملك موهبة شبونة..

وأقول قولي هذا إحقاقاً للحق..

رغم أن ما بيني وبين شبونة هذا مثل الذي كان بين أنيس وهيكل..

لا لشيءٍ إلا لأنه اختلف معي سياسياً..

وأهديه – في صباحنا هذا – أغنية إبراهيم عوض ذات عنواننا هذا نفسه..

دنيا عجيبة !!.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.