آخر الأخبار
The news is by your side.

دفعة أولى من مصابي ثورة ديسمبر تغادر إلي القاهرة للعلاج

دفعة أولى من مصابي ثورة ديسمبر تغادر إلي القاهرة للعلاج

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

غادرت الخرطوم ، أمس ، دفعة أولي من مصابي ثورة ديسمبر المجيدة ، في طريقها إلي القاهرة ، وذلك لتلقي العلاج اللازم .

وبحسب وكالة السودان للأنباء ، أن 6 من مصابي الثورة ، بجانب 6 مرافقين لهم ، توجهوا على متن طائرة تاركو ، إلى جمهورية مصرية العربية لتلقي العلاج .

وأكد محمد عثمان حسين ، منسق اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر ، أن الذين في طريقهم لتلقي العلاج بالقاهرة يمثلون الدفعة الأولى .

وأضاف منسق اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر ، الدفعة الثانية ستتوجه ، إلي مصر مساء اليوم ، ومن ثم بقية المصابين تباعا .

وشدد حسين ، علي جاهزية السفارة السودانية لإستقبال المصابين وترحيلهم من وإلى السكن والمشافي التي تقرر علاجهم بها .

من جانبه أشار أشرف البسطوسي ، رئيس البعثة التعليمية المصرية بالخرطوم ، إلي أن تكفل الحكومة المصرية بعلاج المصابين ، هو عربون محبة ، ودليل علي عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين .

وقال البسطوسي:” نفتخر بالقيام بهذا الدور ونتمنى عودة المصابين وهم في أتم صحة وعافية في القريب العاجل” .

وفي السياق ، كشف محمد عبدالله حسن آدم (31عام) ، عن خضوعه لعدد من العمليات بالسودان ، لكن دون تحسن يذكر ، لذلك هو طريقة إلي القاهرة لإكمال العلاج .

وقال :” أصابني طلق ناري من سلاح دوشكا في الحوض والساق الايمن ، وذلك في يوم 13-4-2019م” .

اما حسام الدين فيصل (37 عام) ، المدير التنفيذي لمنظمة أسود النضال ، فقد خضع ل 11 عملية جراحية ، 9 منها في السودان ، وواحدة بكل من مصر والهند .

وقال حسام الدين:” تعرضت إلي طلق ناري في يوم 9-04-2019م ، علي يد قناص أصابني في العنق ، مما أدى إلى قطع في الشريان والمرئ وتأثر الغدة الدرقية” .

يشار إلي أن عدد المصابين الذين تم تصنيفهم بأنهم بحاجة إلى العلاج خارج السودان ، 32 مصابا ، من أصل 108 ، كان قد تم الكشف عليهم من قبل وفد طبي مصري في وقت سابق ، بعد تكفل الحكومة المصرية بعلاجهم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.