آخر الأخبار
The news is by your side.

دفاع مدني البحر الأحمر ينقذ بورتسودان من حريق مؤكد

دفاع مدني البحر الأحمر ينقذ بورتسودان من حريق مؤكد
سوداني بوست :هدي حامد
سيطرت شرطة الدفاع المدني بولاية البحر الأحمر على الأوضاع، وتمكنت من إنقاذ المدينة من الاحتراق بعد محاولات امتدت لـ 16 ساعة مستمرة.
وكانت الشاحنة التي تحمل 32 طنا من الغاز كانت في طريقها للتفريغ بالمستودعات، لكنها تعرضت لحادث في منطقة الشاحنات داخل مدينة بورتسودان مما أدى إلى انقلابها تحت خط الضغط الكهربائي العالي وهو ما أعاق انقاذ الوضع لساعات طويلة.
وبدأت محاولات السيطرة على الوضع منذ الثانية من ظهر يوم السبت واستمرت حتى السادسة من صباح الأحد.
ونجحت شرطة الدفاع المدني والمرور السريع والداخلي في سحب الشاحنة وتحريكها للمستودعات عند الميناء الجنوبي تحت حراسة مشددة وتأمين عالي رافقتها سيارات المرور والدفاع المدني قطاع البترول.
وتمت عمليات الإنقاذ والمتابعة تحت إشراف مدير الدفاع المدني في البحر الأحمر العميد أحمد حميدان والعقيد عبد الله الصافي مدير الدفاع المدني بالموانئ البحرية ومدير المرور بالولاية العميد محمد أحمد الزين.
واشاد مدير شرطة ولاية البحر الاحمر اللواء شرطة حقوقي أمير عبد المنعم بحسب “سودان تربيون” بجهود شرطة الدفاع المدني والمرور الداخلي والسريع في احتواء الكارثة وإنقاذ السودان عامة،وولاية البحر الاحمر خاصة من كارثة محققة قال إنها كانت ستهدر وتدمر الموارد الاقتصادية والبنى التحتية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.