آخر الأخبار
The news is by your side.

دعوة للتسامح بين مفصولي الزكاة بجنوب كردفان والذين تسببوا فى فصلهم

دعوة للتسامح بين مفصولي الزكاة بجنوب كردفان والذين تسببوا فى فصلهم

كادوقلي : وليد عضم

إستقبل العاملون بديوان الزكاة بولاية جنوب كردفان ، العاملون بالديوان الذين فصلتهم لجنة إزالة التمكين المجمدة .

وعبر أمين الديوان ، الفاتح آدم ، عن سعادتهم بإرجاع المفصولين وقال:” نستقبلكم إستقبال أهل الحق ، وما حدث لكم هو إبتلاء” .

ووصف آدم ، فترة فصلهم والتي إمتدت قرابة العامين بأنها إستراحة محارب ، داعيا بأن يكون هنالك تصالح داخل الديوان ، متعهدا بعقد مصالحة شاملة بين المفصولين والذين تسببوا فى فصلهم من داخل الديوان.

من جانبه رحب ممثل العاملين بديوان الزكاة ، عريس كباشي ، بعودة المفصولين للعمل .

وأشار كباشي ، إلى أن المفصولين هم رقم لا يمكن تجاوزه فى خارطة العمل الزكوي ، بل هم من أرسوا دعائم شعيرة الزكاة حتي أصبحت مؤسسة إجتماعية وإقتصادية وعالمية ، معربا عن شكره وتقديره للمحكمة الإدارية العليا التي ألغت قرار فصل العاملين بالزكاة .

وأوضح كباشي ، أن هذا القرار جاء بردا وسلاما على جميع السودانيين ، وأعاد الطمأنينة لدي الشعب السوداني ، مؤكدا على أن القضاء السوداني بخير وسيظل على هذا العهد.

إلي ذلك وصف أحمد جديد كباشي ، إنابة عن العائدين للعمل فصلهم من الديوان بأنه إبتلاء وأنهم لم يأكلوا أموال المساكين وليسوا بأزيال للنظام السابق كما إدعت لجنة إزالة التمكين المجمدة .

وقال كباشي :”الذين تم فصلهم هم من مؤسسي موسسة الزكاة وهم قيادات مجتمعية وأئمة وحفظة لكتاب الله ، وتابع :”أقول للذين تسببوا بفصلنا ” نحن ناس منهج رباني جئناكم بقلوب بيضاء فلا تسريب عليكم بعد اليوم ” .

ودعا للعمل المشترك والتسامي فوق الجراحات وأردف “ما عندنا حقد على زول وما دايرين ننتقم من زول ، فلابد أن نتكاتف لننهض بالعمل الزكوي فى الولاية والسودان بصورة عامة ” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.