آخر الأخبار
The news is by your side.

دعوة لتبسيط الزواج “بالبلح والكركدي” ومطالبة الأئمة الترويج للفكرة

دعوة لتبسيط الزواج “بالبلح والكركدي” ومطالبة الأئمة الترويج للفكرة

سنار : خالد أبو شيبة

دعت المواطنة بمدينة ودالعباس محلية شرق سنار السيدة فاطمة ابراهيم حسن بشير الحضري الأسر بالعمل سويا من أجل تسهيل إجراءات الزواج للشباب والشابات.

وقالت السيدة فاطمة آبراهيم حسن بشير لموقع سودان بوست الاخباري  أن ارتفاع تكاليف مراسم الزواج   تسببت في عزوف الكثير من الشباب للإقبال على الزواج بكل مدن السودان
وطالبت  فاطمة الحضري الى ضرورة تدخل أئمة المساجد بولايات السودان عبر منصات صلاة الجمعة للبحث عن مخرج مقنع للشباب بهدف تبسيط إجراءات الزواج حتي يقبل الشباب نحو إكمال الدين بسهولة ويسر والترويج للفكرة.

واقترحت السيدة فاطمة الحضري على مواطني مدينة ودالعباس لتسهيل إجراءات الزواج أن يتم العقد للزوج والزوجة الساعة الخامسة مساء بعصير الكركدي والبلح فقط مع ذبح الخروف للحلالة وعند دخول منزل الزوجية.

وناشدت فاطمة الأمهات برفض أخذ الشيلة وقولة الخير وسد المال والذبائح لوجبة الفطور والغداء عند أهل العريس أو العروسة مشيرة إلى أن هذه العادات والتقاليد هي اس البلاء واصبحت مرهقة و شاقة على كثير من الأسر السودانية.

وتعهدت السيدة السبعينية فاطمة الحضري بتزويج ابنتها الطبيبة وابنها المهندس بشركة الاتصالات السودانية بالعاصمة الخرطوم بالبلح وعصير الكركدي مع إلزام العريس بدفع 50 ألف جنيه لأهل العروس لتجهيز السكر والكركدي والبلح مع شنطة العروسة المبسطة ثلاثة في ثلاثة فقط.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.