آخر الأخبار
The news is by your side.

دعوة لإدراج السودان ضمن أولويات اللجنة الإقتصادية للأمم المتحدة

دعوة لإدراج السودان ضمن أولويات اللجنة الإقتصادية للأمم المتحدة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

بحث وكيل التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، محمد بشار محمد ، مع بعثة اللجنة الامم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (uneca ) برئاسة دكتورة سوزانا شودرفت مدير مكتب شمال افريقيا باللجنة ، معرفة احتياجات السودان في مجالات التدريبية في المجال المؤسسي و السياسات الكلية للدول المعنية.

جاء ذلك لدى اجتماعه ببعثة لجنة الامم المتحده الاقتصادية مكتب شمال افريقيا ، برئاسة دكتورة سوزانا شودرفت مدير مكتب شمال افريقيا باللجنة.

وذلك بحضور طاقم اللجنة ، ومدير الادارة العامة للتمويل الخارجي ميرغني جلود ، ومنسوبي الادارة .

وتم الاتفاق مع اللجنة الاقتصادية ، علي مساعدة السودان في عدد من الانشطة منها الرقمنة والنماذج الاقتصادية بجانب المساعدة في خلق مؤسسات تخطيطية بالسودان .

وابان وكيل التخطيط ، انه في عام 2015م ، تم توقيع اتفاقية مذكرة تفاهم مع اللجنة والسودان ، وتوقفت نسبة لظروف الكرونا والظروف السياسية التي يمر بها السودان .

وقال بشار : انه سيتم اعادتها للبداية من جديد للاستفادة من امكانيات اللجنة الاقتصادية في المجالات المختلفة ، باعتبار السودان احد اذرع اللجنة في افريقيا ، بجانب مساعدة السودان فنيا في حلحلة ديونه الخارجية .

ومن جانبها اوضحت دكتورة سوزانا شودرفت ، مدير مكتب شمال افريقيا بلجنة الامم المتحده الاقتصادية لافريقيا ان اولويات اللجنة الاقتصادية الدراسات التي تخص الأمن الغذائي ، والتي تنطبق مع أولويات السودان في الأمن الغذائي ، داعية السودان تقديم طلباته وأولوياته واحتاجاته للجنة الامم المتحدة لادراجها من ضمن برنامج اللجنة الاقتصادية للامم المتحدة بافريقيا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.