آخر الأخبار
The news is by your side.

 دخول بئر بترول جديدة لزيادة الانتاج بـ (840) برميل يوميا

 دخول بئر بترول جديدة لزيادة الانتاج بـ (840) برميل يوميا

 الخرطوم: سودان بوست

نجحت وزارة الطاقة والتعدين، في اختبارات بئر بترول استكشافية بانتاجية تبلغ (840) برميل في اليوم بحقل ابوجابرة مربع (17) امتياز شركة شارف.

  وقال وكيل النفط بوزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان حامد ان هذه الانتاجية تاتي ضمن خطة وزارة الطاقة والتعدين الرامية الي زيادة الانتاج النفطي وتقليل التكاليف لتعظيم العائد الاقتصادي من قطاع النفط.

وأضاف سليمان أن  شركة شارف في اطار خطتها في زيادة الانتاج عملت بالتركيز علي حقلي ابوجابرة وشارف من خلال حفر عدد (2) بئر استكشافية وعدد (3) ابار تطويرية بجانب زيادة الانتاج باستخدام الطرق المحسنة (IOR).

واكد أن حفر البئر الاستكشافية الاولي (Sharif w1) تم بنجاح، وهي في انتظار الربط والدخول في منظومة الانتاج ، بجانب اكتمال حفر البئر الاستكشافية الثانية (AGSE-1 ) بنجاح ووضعها الانتاج التجريبي لفترة من الزمن .

واكد الوكيل ان نتائج هذه الاستكشافات سوف تزيد من الاحتياطي المؤكد وامكانية حفر آبار تطويرية اخري لزيادة الانتاج، موضحاً ان خواص الخام يعتبر من أجود أنواع النفط ومازالت الإختبارات مستمر لعمل مضاهاه ومقارنه لهذه الطبقه مع مثيلاتها فى الآبار المقبله بهدف زيادة الإنتاج ويعتبر مربع (17) من المربعات الواعدة بفرص إستكشاف وتطوير الموارد النفطيه بصورة كبيرة تتميز بجودة خاماتها .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.