آخر الأخبار
The news is by your side.

خلاف يؤجل عودة الدوري الايطالي لكرة القدم 

خلاف يؤجل عودة الدوري الايطالي لكرة القدم

سودان بوست: امونه عثمان

ادى الخلاف الذي حدث بين  وزارة الرياضة الايطالية، والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ورابطة الدوري الايطالي؛ إلى وقف التدريبات الجماعيه للأندية الإيطاليه؛ بعدما فشلت اللجنة العلمية التابعة للحكومة في إقرار المبادىء التوجيهيه للرياضات الجماعية في الوقت المناسب.

 

ونقلت وكالة (أنسا) الايطالية، عن مصادر في وزارة الرياضة أن الموافقة على بروتوكول جديد لفيروس كروونا ربما تمنح اليوم الأثنين مما أدى لتأجيل تدريبات الفرق 24ساعة.

وبحسب الوكالة سمح للفرق بمواصلة تدريباتها الفردية في معسكراتها، منذ الرابع من مايو ، الوقت الذي بدأت فيه الحكومة في تخفيض القلق الشامل للبلاد الذي استمر لشهرين.

ونقطة الخلاف حدثت بسبب التدريبات الجماعية لـ  اللاعبين والطواقم الفنية لمدة اسبوعين، على أن يتحمل أطباء الفرق المسؤولية القانونية عن العدوى المحتملة.

 

و وفقاً لـ أنستا تقدمت الرابطة بمقترح اجراء فحوصات اضافيه لفيروس كروونا.

واعرب وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا عن غضبه مطلع هذا الاسبوع من طلبات متناقضة على مايبدو من اندية دوري الدرجة الاولى لتخفيف بروتكول فيروس كروونا.

 

وتابع “: العودة للتدريبات الجماعية سيكون وفقاً لبروتكول لم نتقدم به لا أنا ولا اللجنة العلمية التابعة للحكومة، ولكن قبل شهر تقدم لي به الاتحاد الايطالي لكرة القدم والرابطة.

 

واضاف: أنا الان متفاجئ لمعرفتي أن الرابطة لديها صعوبات في تطبيق البروتكول الذي تقدمو به في الأغلب بسبب تراجع الاندية ولكن هذا ليس شيء طلبناه، أدركوا الأن أن الاندية ليس لديها مرافق تدخل فيها العزل.

وخططت رابطة الدوري الإيطالي العودة للدوري يوم 13 يونيو المقبل وفقاً لإجراءت السلامة التي وضعتها الحكومة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.