آخر الأخبار
The news is by your side.

خروج “5” ماكينات غسيل كلى بسنار عن الخدمة بفعل فاعل

خروج “5” ماكينات غسيل كلى بسنار عن الخدمة بفعل فاعل

سنار : خالد ابوشيبة جميل

كشفت إدارة مستشفى غسيل  وجراحة الكلى والمسالك البولية بسنار بأن هناك جهات ذات مطامع دنيوية ظلت تعمل على تذبذب الكهرباء وتعطيل خراطيش المياه بالمركز.

وأوضح المدير العام لمستشفى أمراض وجراحة الكلى بسنار دكتور إسماعيل الذبيح في تصريح   (لموقع سودان بوست الإخباري ) أن تتبع الاسلاك أثبت ان ذبذبة الكهرباء تم بفعل فاعل داخل المركز وقد تسبب في تعطيل عدد 5 ماكينات بالمركز مبينا بأنه حتي خراطيش المياه لم تسلم من التخريب المتعمد، وأبدى دكتور الذبيح أسفه على أن مثل هذه الأفاعيل غير الإنسانية يتضرر منها مرضى الفشل الكلوي وهي بعيده كل البعد عن الحس الإنساني والأخلاق.

وطمأن دكتور الذبيح مرضى الكلى بسنار بتأكيده على معالجة إثنين من الماكينات التي تعطلت ودخلوهم إلى الخدمة المعتادة بعد الاستعانة بشركة فرينرينس من العاصمة الخرطوم.  

وأشاد دكتور الذبيح بجهود ديوان الزكاة بولاية سنار على دعمه المتواصل للمركز وتعهده أخيرا بدفع قيمة اسبيرات الماكينات المتعطلة بمبلغ مليار وثلاثمائة وخمسون جنيه.

ونبه دكتور الذبيح الى ازدياد إعداد مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى الخدمة بالمركز مما يتتطلب تضافر الجهود للتعاون لشراء 10 ماكينات جديدة حتي يجد كل مريض الخدمة بصورة مريحة.

وأضاف دكتور الذبيح في حديثه بأنه تمكن من إنشاء قسم لكلي الأطفال مع عيادة محولة بمركز الكلى كل خميس تحت إشراف اختصاصي الأطفال دكتور عمار.

وعن نظافة المركز قال الذبيح انها تمثل أولوية من أولوياته لرفع مستوى النظافة لذلك قام بزيادة العاملين بنسبة 60% مع اختيار غرفة منفصلة لعزل مصابي الكبد الوبائي الخطير.

وطالب  الذبيح الجهات المختصة توفير عربة إسعاف مع عربة هايس لترحيل العاملين
ورفض  استعمال السيارة المخصصة للمدير العام وأمر بأستخدامها فى ترحيل العاملين الى حين معالجة مشكلة الترحيل .

من جهتة حذر المدير الطبي لمركز جراحة الكلى سنار دكتورة  هاجر عثمان الشريف   من أن زيادة أسعار الكهرباء خلال الشهر من 15 ألف جنيه الى 150 ألف جنيه قد تتسبب في تعطيل العمل بالمركز إذا لم تتدخل إدارة الكهرباء لحل هذه المعضلة نسبة للارتفاع الكبير في أسعار الكليو واط
ودعت  الشريف الخيرين بولاية سنار للاهتمام بمركز الكلى سنار وزيارة المركز للوقوف على حجم العمل والاحتياجات التي يتطلب توفيرها.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.