آخر الأخبار
The news is by your side.

ختام ورشة رفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والإصابات الجماعية

ختام ورشة رفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والإصابات الجماعية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أختتمت وزارة الصحة الإتحادية ، ممثلة في الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف وادارة المستشفيات ، بشراكة مع منظمة الصحة العالمية ، ورشة رفع قدرات الولايات في الاستجابة للتعامل مع الكوارث وحوادث الاصابات الجماعية.
ووجه وزير الصحة المكلف دكتور هيثم محمد ابراهيم في الختام ، بقاعة نبتة بالفندق الكبير ، بتدريب أكبرعدد من الكوادر بكل الولايات بمايسهم في انقاذ حياة المواطنين خاصة في حال الإصابات الجماعية ، لافتا إلى انها كانت من التوصيات عند وضع استراتيجية قطاع المستشفيات خلال الأعوام من2018 وحتى العام 2021م.

واشاد دكتور هيثم ، بتنفيذ الوكالة لمخرجات خارطة الطريق للرعاية الطارئة التي إبتدأت في العام 2021م.

إلى ذلك أوضح مديرة الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف بالوزارة دكتور محي الدين حسن ، أن الورشة انعقدت في الفترة من 22-25يناير الحالي،مستهدفة ثلاث ولايات هى البحر الأحمر ، شمال كردفان، وولاية غرب دارفور بمشاركة 35 مشاركا من 9 مستشفيات.
ولفت حسن ، إلى ان الورشة جزء من مشروع متكامل ضمن هدف استيراتيجي للوزارة ، لرفع كفاءات الولايات وبناء القدرات أساسية للطوارئ وتأهيلها.
وأشار مديرة الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف بالوزارة ، إلى شراكة وصفها بالذكية مع منظمة الصحة العالمية بالسودان.
فيما طالب مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة دكتور المغيرة الأمين ، المشاركين بالورشة من الولايات الثلاث بتنزيل ماتلقونه لأرض الواقع ، مشيدا بتفاعلهم وبدعم الصحة العالمية المتواصل خاصة في بناء القدرات “في بلد طوارئها كثيرة”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.