آخر الأخبار
The news is by your side.

ختام فعاليات دورة التخطيط الاستراتيجي بمحلية جبل أولياء

ختام فعاليات دورة التخطيط الاستراتيجي بمحلية جبل أولياء

جبل أولياء :فاطمة خضر

أختتمت بمحلية جبل أولياء ، دورة التخطيط الاستراتيجي ، التي نظمها المجلس الأعلى للإستراتيجية والمعلومات بولاية الخرطوم ، بالتعاون مع محلية جبل أولياء .

وإستمرت الدورة ، لمدة خمسة أيام ، وإستهدفت الدورة تدريب عدد 60 موظفاً بالمحلية ، من مديري القطاعات و الإدارات العامة والفرعية ، وغيرهم من العاملين، بمافيهم أعضاء الفريق الاستراتيجي للمحلية الذين وقع عليهم الاختيار.

وأكد مدير الشؤون الإدارية خالد ابراهيم عثمان ، على أهمية الاستراتيجية والجودة والتدريب ، باعتبارها تمثل اضلاعا لمثلث النجاح .

وأعرب عثمان ، عن أمله في أن ينعكس الأثر التدريبي للدورة في إعداد التقرير الاستراتيجي للإدارات في الشهر القادم.

وأعلن خالد ، عن تخصيص جائزة شهرية للتقارير الأكثر جودة وتميزاً ، وعن تبرعه لأي راغب من العمال في الالتحاق بدورة التخطيط الاستراتيجي.

من جانبه أعلن دكتور أبو القاسم عبدالرحمن ناصر ، ممثل الأمين العام للاستراتيجية ، عن دورة لاحقة متخصصة للمتابعة والتقييم يستهدف بها المتدربين في التخطيط الإستراتيجي .

وأكد ناصر ، على أن المحلية ستجني ثمار ماتم من تدريب في العام الجديد ، وان المتدربين يشكلون دعما وسندا لمجلس التنسيق الاستراتيجي.

إلى ذلك أكد مدير الاستراتيجية والمعلومات بالمحلية عادل ناصر ، على الاستفادة من الدورة في تشكيل نواة الفريق الإستراتيجي للمحلية، إضافة لتفعيل العقلية الإدارية بالمحلية وتحسين الأداء.

وفى السياق أكد ممثل المتدربين ومدير قطاع الأزهري الترابي عجيب ، على قدرة وإمكانية الفريق المتدرب على حل معضلة ماوصفه بالفجوة والحلقة المفقودة في التنسيق واستغلال و إنفاذ السلطات والصلاحيات بين مستويي الحكم المحلي القاعديبن ممثلة في القطاع والوحدة إلادارية.

وطالب العباسي ، بأن تواكب الوحدات الإدارية بالمحلية في مجال الحكومة الإلكترونية ، وان تُضمن مستلزمات التطبيق في الموازنة العامة للمحلية .

وشدد على تدريب المزيد من الكوادر بالمحلية لتفادي الآثار المترتبة على حراك تنقلات العاملين ، التي تتم من حين لآخر ولتحقيق التقدم والتطور في الأداء العام والخدمات بالمحلية.

يشار الي أنه تم توزيع الشهادات التدريبية، إضافة لتكريم القائمين على الدورة من مسؤولي المجلس والمحلية والمشاركين المتميزين، من قبل إدارة الشباب والرياضة بالمحلية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.