آخر الأخبار
The news is by your side.

حميدتي يكشف عن أطماع المكون المدني بالإنتقالية حول كراسي السلطة

حميدتي يكشف عن أطماع المكون المدني بالإنتقالية حول كراسي السلطة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي” ، عن أطماع المكون المدني بالفترة الإنتقالية حول كراسي السلطة .

وقال دقلو ، وفقا لصحيفة السوداني:” والله الكرسي دا ما مكنكشين فوقو ، والناس ديل بتكلموا عن كراسي بس ، ما فى زول بتكلّم عن بلد” .

وشدد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، على تمسكهم بتبعية الشرطة وجهاز المخابرات العامة للجانب العسكري .

وقال حميدتي: “لن نسلّم الشرطة والجهاز إلا لحكومة منتخبة ، “حكم قراقوش تاني مافي” .

وأكد النائب الأول ، أن الأزمة الراهنة كشفت عن طموح المدنيين فى الكراسي ، بينما تفكيرهم كعسكريين ينصب فى كيفية إخراج البلاد من أزمتها التي تعيشها الآن .

وأكد حميدتي ، عدم مناقشة أمر تسليم رئاسة مجلس السيادة للمدنيين بعد ، لأن ذلك ليس ضمن أجندة المجلس ، فى الوقت الراهن ، وأن الأمر سابق لأوانه .

وقال دقلو: “تصوير ما يحدث الآن بسبب قرب تسليم رئاسة المجلس كذب ، نحن لا نتحدث عن كراسي فى ظل بلد تعيش أزمات إقتصادية حادة .

وحول قضية فض الإعتصام ، أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ، حرصه على متابعة نتائج لجنة التحقيق ، لافتا إلى أنه إستفسر رئيس الوزراء ، دكتور عبدالله حمدوك ، أكثر من 5 مرات عن النتائج .

وقال حميدتي:”هم عاملنها فزاعة” ، ولكن كان يجب على قوى الحرية أن تقف حدادا على الشهداء فى أول يوم من دخولها مجلس الوزراء ، وأول يوم فى
السيادي ، وفى قاعة الصداقة .

وأكد النائب الأول ، أن الخطوات التي خطوها ليست لوحدهم ، بل كان دكتور حمدوك ، شريكا معهم فى كل خطوة .

وعن المحاولة الإنقلابية الأخيرة ، أكد نائب رئيس مجلس السيادة ، أن إفشالها والتصدي لها كان بواسطة الشرفاء من القوات المسلحة ، وليس كما يدعي البعض بأن “هبته” ، هي التي أفشلت الإنقلاب .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.